نحو انتداب 43 تونسيا بشركة فرنسية في هذا المجال

تونس - فرنساأشرف رئيس ديوان وزير التشغيل والتكوين المعنية و المكلف بتسيير الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل عبد القادر الجمّالي بتكليف من الوزير، على جلسة عمل انعقدت يوم الخميس 07 مارس 2024 بمقر الوكالة جلسة عمل، بمشاركة أحمد المسعودي المدير العام للتوظيف بالخارج واليد العاملة الأجنبية بالوزارة وتوفيق أولاد علي وعادل المناعي عن وحدة التشغيل بالخارج بالوكالة.

وتناولت الجلسة مجالات التعاون بين الوكالة وهذه المؤسسة الاقتصادية بهدف تلبية حاجياتها من الكفاءات من خلال انتداب 150 مختصا في المجالات ذات الصلة بالكهرباء والتكييف والالكترونيك من الباحثين عن شغل من بين خريجي مراكز التكوين المهني بالإضافة إلى تأهيلهم عن طريق جمعية تونس للتنمية في مجالات اللغة الفرنسية والمهارات الحياتية والسلامة المهنية.

كما تم في هذا السياق التذكير بدور الوكالة في مجال الوساطة بين عروض وطلبات الشغل بالخارج وتجربتها المكتسبة من خلال تنفيذ العمليات النموذجية للتأهيل والتشغيل المنجزة بكل من فرنسا وإيطاليا وألمانيا واستعدادها التام للشروع في تلبية حاجيات المؤسسة المذكورة بالسرعة والجودة المطلوبتين وذلك حال موافاتها بعروض الشغل وفق النماذج المعتمدة من قبل الوكالة.

وفي نهاية الجلسة تم الاتفاق على موافاة الوكالة بعروض الشغل الخاصة بانتداب 43 مختصا في مجالات الكهرباء والتكييف كدفعة أولى يتم تلبيتها قبل موفى شهر سبتمبر 2024 بما في ذلك عمليات التأهيل المترتبة عنها، على ان يتم مواصلة العمل على تلبية العروض المشخصة على امتداد سنة 2024.

وحضر الجلسة عن مؤسسة EQUANS المختصة في مجالات الكهرباء والتكييف المدير التنفيذي سالم العكاري الذي كان مرفوقا بمدير الموارد البشرية.

كما حضر اللقاء عن مؤسسة تونس للتنمية التي ستتولى تمويل وتأمين عمليات التأهيل في اللغة والسلامة والمهارات اللينة المدير العام الذي كان مرفوقا بالرئيس التنفيذي لفرع تونس السيد محمد حسان المناعي.

ويذكر ان مؤسسة EQUANS الراجعة بالنظر لمجمع BOUYGES بفرنسا والرائدة في مجال الكهرباء والتكييف تشغل بفرنسا اكثر من 35 الف إطار وعون وتسعى من خلال ارساء هذا التعاون إلى تلبية حاجياتها أساسا من اليد العاملة التونسية التي تتميز بمهاراتها وسرعة اندماجها فضلا عن إمكانيات مساهمتها في تعزيز القدرة التنافسية للمؤسسة.

قد يعجبك ايضا