سعيّد: “المرفق العمومي للنقل خارج الخدمة…”

رئيس الجمهورية قيس سعيّداعتقد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، في زيارة غير معلنة إلى كل من مستودع القطارات بجبل جلود بالعاصمة ومحطة المترو الخفيف بتونس البحرية، الوضعية التي وصل اليها قطاع النقل العمومي بسبب الاهمال وعدم الصّيانة والفساد المالي.

وقال منتقدا “إن المرفق العمومي للنقل خارج الخدمة “، معتبرا ان الوضع المتردي “ضربا لخدمة النقل العمومي” في ظل تفاقم معاناة المواطن اليومية مع النقل، وفق تعبيره.

وقال رئيس الدولة ان وضع قطاع النقل اصبح اليوم غير مقبول بالنظر الى تدهور كبير في مستوى خدمات هذا المرفق مقارنة بفترة ثمانينات القرن الماضي.

وأضاف أنه كان من واجب من اشترى العربات أن يعمل على توفير قطع الغيار الضرورية متابعا بالقول ” وضع السكة الحديدية في سنوات الستين و السبعين كان أفضل مما هو عليه سنة 2024… خراب منذ أن بدأ التفويت في المرفق العمومي.”

وعاين رئيس الجمهورية أثناء الزيارة حقيقة خروج عدد كبير من عربات المترو عن الخدمة حيث تبيّن ان 40 عربة مترو فقط بقيت في الخدمة مقارنة بأسطول بـ 189 عربة.

كما تبين ان قطارات جديدة للمترو السريع بقيت دون خدمة منذ 3 سنوات بسبب اشكال مع السلطات المحلية في باردو.

كما استنكر رئيس الجمهورية الوضع المتردي الذي وجد عليه مستودع القطارات والاخلالات العديدة التي ضبطها حيث ان 120 عربة قطار خرجت عن الخدمة وتركت خردة لاكثر من عقدين دون التفويت فيها.

 

قد يعجبك ايضا