سعيّد: “صاحب قناة إعلامية لم يقم بسداد قروض قدرها 61 مليار من بنك عمومي ولم يقع تتبعه إلى اليوم”

قيس سعيدأكد رئيس الجمهورية، قيس سعيد، أثناء استقباله أمس وزيرة العدل، ليلى جفال ووزيرة المالية سهام بوغديري نمصية ، أن “تونس تخوض اليوم حربا دون هوادة ضد الفاسدين الذين تسللوا إلى مؤسسات الدولة في كل القطاعات وإنه لا تراجع أبدا في هذه الحرب حتى تطهير البلاد”، وفق تعبيره.

وأشار سعيّد في حديثه إلى أن صاحب قناة إعلامية قد تحصل على قروض من بنك عمومي ولم يقم بسداد ما قدره 61 مليار ولم يقع تتبعه إلى حدّ اليوم أو إثارة اي إجراءات ضدّه، إضافة إلى عديد الأمثلة الأخرى.

واضاف رئيس الدولة أن من بين الأمثلة على ذلك أن هناك من كان يتولى إدارة احدى المؤسسات والمنشآت العمومية بشهادة مدرسية تحصل عليها سنة 1983، في حين أن المدرسة  التي تحصل منها على هذه الشهادة لم يتم إحداثها الا سنة 1993″.

وفي سياق اخر، دعا رئيس الجمهورية، بالمناسبة، إلى ضرورة الإسراع بتشكيل لجنة الصلح الجزائي بعد أن تمّ إدخال تعديلات على المرسوم التي أنشأها.

وذكّر رئيس الدولة بأنّ “الغاية من الصلح الجزائي هو أن يسترجع الشعب التونسي الأموال التي نُهبت منه حتى تعود خاصة إلى الجهات التي يجب أن تخرج في أسرع الأوقات من دائرة الفقر والتهميش”، فق تأكيده.

قد يعجبك ايضا