صفاقس: تنظيم ندوة دولية حول التحول الثلاثي الطاقي والإيكولوجي والرقمي

محطة إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية sociétés photovoltaïquesيشكل التحول الثلاثي الطاقي والإيكولوجي والرقمي التحديات الرئيسية التي يجب مواجهتها في السنوات القادمة لضمان التنمية المستدامة، وتحقيق تحول اقتصادي وبيئي متسارع وانتقال نموذجي في مجال الطاقة.

وفي هذا الإطار تشارك بلدية صفاقس في الندوة الدولية التي ينظمها المعهد العالي لإدارة الأعمال بصفاقس بالشراكة مع الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة والوكالة الألمانية للتنمية وبالتعاون مع جامعة صفاقس ومركز البحث في الرقميات بصفاقس والمعهد العالي للتصرف الصناعي، حول التحول الثلاثي الطاقي والإيكولوجي والرقمي.

وستلتئم فعاليات هذه الندوة في ثلاثة أيام متتالية (يومي 18 و19 أفريل 2024 بمركز البحث في الرقميات بصفاقس ويوم 20 أفريل 2024 بالمعهد العالي لإدارة الأعمال بصفاقس).

ويعتبر التحول الثلاثي مصدرا مهما لنمو الاقتصاد التونسي، ناهيك عن دوره في تحسين القدرة التنافسية للشركات والمساهمة في الإدماج الاجتماعي للسكان وتوظيف الشباب المتخصصين في هذه القطاعات الواعدة، ويؤدي التنفيذ الناجح لهذا التحول الثلاثي إلى رفع مستوى المهارات والابتكار في الاقتصاد التونسي وتوفير الفرص للخريجين من الجامعة المتخصصين في الإقتصاد في الطاقة.

قد يعجبك ايضا