الصافي سعيد يعلن ترشّحه للرئاسية ويقدم برنامجه الانتخابي

صافي سعيد

أعلن الكاتب والناشط السياسي أحمد الصافي سعيد، اليوم الاربعاء، في ندوة صحفية بالعاصمة، عن اعتزامه الترشح للانتخابات الرئاسة المزمع تنظيمها أواخر السنة الجارية.

وقال الصافي سعيد إنه سيخوض الانتخابية “من أجل تحقيق التنمية والرفاه عبر برامج وخطط ورؤى على المديين القريب والبعيد “.

وقدم الصافي سعيد، برنامجه الانتخابي ويتضمن تنقيحا للدستور عبر البرلمان الذي قرر الابقاء عليه على ضوء دستوري 2014 و2022 مع تعديل او تقويم النظام السياسي وبناء نظام رئاسي معدل ومتوازن وتشكيل محكمة دستورية واصدار قانون جديد للأحزاب و الجمعيات وإعادة تشكيل هيئة الانتخابات وتحرير القضاء من السلطة التنفيذية والاعلان عن انتخابات برلمانية مبكرة بعد استشارة المحكمة الدستورية.

كما تضمّن البرنامج الانتخابي للصافي سعيد الغاء قانون الصرف القديم ووقف العمل بقانون الشيكات وتطهير السجون من كل مساجين الرأي والسياسة و إعادة تأهيل تأهيل السجون والمساجين وتضمن البرنامج الاقتصادي تحرير الارض من الملكية المشاعة من خلال تشريع جديد يهيئ لاصلاح زراعي شامل وتحوير المجلة التجارية وتشريع مجلة استثمارات جديدة متناسبة مع المعايير الدولية .

وبخصوص قضية المهاجرين اقترح المترشح للانتخابات الرئاسية محمد الصافي سعيد صياغة قانون لتنظيم واستيعاب المهاجرين الأفارقة للحد من تدفقهم الفوضوي بما يتناسب مع مدونة حقوق الانسان ومستقبل العلاقات التونسية الافريقية .

وقدم الصافي سعيد حزمة مشاريع كبرى أهمها غراسة 5 ملايين شجرة زيتون وغراسة مليون ونصف شجرة نخيل و تهيىة 300 ألف هكتار في كل سنة لزراعة الحبوب والأعلاف وبناء ما لا يقل عن خمس محطات متوسطة الحجم لتحلية مياه البحر عن طريق الطاقة الشمسية وبناء مطار دولي جديد بطاقة 15 مليون مسافر بعيدا عن العاصمة وبناء مجمع متكامل للمحاكم والقضاء وبناء شبكة من السجون الجديدة وبناء ما لا يقل عن 3 مركبات ومجمعات استشفائية كبرى وشاملة ومتكاملة في الشمال والوسط والجنوب والعمل على بناء مستشفيات أخرى بالشراكة مع ليبيا والجزائر.

وفي مجال الاجتماعي قدم البرنامج الانتخابي للصافي سعيد اصلاح منظومة الصناديق الاجتماعية ومضاعفة خدمات المتقاعدين والمعوزين وذوي الحاجات الخاصة مع رفع نسبة تملك الاسر للمساكن بنسبة 20% خلال الخمس سنوات القادمة واستحداث نظام تمويلي خاص شبيه بنظام الصناديق الاجتماعية.

وبخصوص موقفه من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أكد الصافي سعيد أنه يثق في الهيئة الحالية، ولا يشكك في مصداقيتها وجديتها في تنظيم انتخابات نزيهة وشفافة.

قد يعجبك ايضا