صفاقس: مشروع تهيئة ساحات باب الديوان والمقاومة والإستقلال سيرى النور قريب

منع ركن السيارات - باب الديوانتسعى بلدية صفاقس للإنطلاق في إنجاز مشروع تهيئة ساحتي باب الديوان والإستقلال في السنة الحالية بقيمة 900 ألف دينار لتهيئة ساحة باب الديوان و400 ألف دينار لتهيئة ساحة الإستقلال من ميزانية 2024، بعد أن تنتهي الدراسة التفصيلية وإعداد ملف طلب العروض.

كما ستنطلق الدراسات قريبا لتهيئة ساحة المقاومة أيضا في مشروع منفصل لكنه يراعي كافة الجوانب التاريخية والجمالية بالتناسق مع ساحتي باب الديوان والإستقلال وسور المدينة العتيقة.، وفق بلاغ لبلدية صفاقس.

وتمّ أثناء جلسة انعقدت أمس بإشراف الكاتب العام المكلف بتسيير شؤون بلدية صفاقس عادل بن رحومة، النظر في عدد من المقترحات لتهيئة السحتين ( دراسة أولية) أعدّها مكتب الدراسات الذي تم تكليفه بذلك، كما تمت مناقشة هذه المقترحات وتبادل الأفكار وأخذ كافة الملاحظات بعين الإعتبار بما يراعي الجانب التاريخي والجمالي لهذه الساحات.

ونظرا لأهمية هذا المشروع ورمزية ساحتي باب الديوان والإستقلال تاريخيا وحضاريا، أكد الكاتب العام ضرورة التعامل معه بأكثر عمق، وذلك بحضور عدد من إطارات البلدية وممثلين عن التفقدية الجهوية للتراث والديوان الوطني للتطهير والشركة التونسية لإستغلال وتوزيع المياه واتصالات تونس وعمادة المهندسين المعماريين والهيئة الجهوية لعمادة المهندسين بصفاقس ومكتب دراسات.

قد يعجبك ايضا