حركة الطيران والنقل في شمال أوروبا في عزلة بسبب الثلوج

ثلج

أسفر الطقس الشتوي القارس في شمال أوروبا إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية في مطار فرانكفورت، وهو أكثر مطارات ألمانيا ازدحاما، فيما عطلت الثلوج الكثيفة في الدول الإسكندنافية حركة الطيران في أوسلو ساعات عدة.

وقال متحدث باسم مطار فرانكفورت، إنّ قرابة 570 من أصل 1047 رحلة جوية مقررة ألغيت، فيما كانت العاصمة التجارية لألمانيا تستعد لظروف مناخية قاسية.

وبحلول الساعات الأولى من فترة بعد الظهر، كانت جميع الرحلات المغادرة قد ألغيت من الجدول إثر بدء تساقط الأمطار الجليدية، علما بأن هبوط الطائرات كان لا يزال ممكنا، بحسب متحدث. ولم تتضح فورا الفترة التي سيستمر فيها توقف الرحلات.

وبحلول المساء، استؤنفت بعض الرحلات، غير أن المطار حذر من استمرار تعطل حركة الطيران الخميس.

وفي شمال فرنسا، أدت أمطار غزيرة وثلوج كثيفة إلى تعطيل حركة المرور بشكل خطير، ما أدّى إلى وضع نحو 30 منطقة في حالة “تأهب برتقالي”، أيّ أقلّ بدرجة واحدة من الحد الأقصى للتأهب.

وفي النرويج، أغلق مطار أوسلو ثلاث ساعات تقريبا بعد ظهر الأربعاء، فيما ألغيت رحلات معظم الحافلات في العاصمة النرويجية. وأعلنت شركة تشغيل السكك الحديد “فاي” Vy انقطاع حركة المرور في جزء كبير من شرق البلاد.

وفي السويد المجاورة، أدت الثلوج الكثيفة إلى كثير من حوادث المرور في غرب البلاد وجنوبها، ما سبب زحمة سير على عدد من الطرق الرئيسة.

وأصدرت وكالة الأرصاد الوطنية في السويد تحذيرا للعاصمة ستوكهولم من “رياح قوية تترافق مع ثلوج”.

ونصحت شركة الطيران الوطنية الألمانية لوفتهانزا الركاب بالتأكد من أن رحلاتهم لا تزال مبرمجة قبل الانطلاق إلى المطارات.

ويتوقع أن تصاحب المنخفض الجوي “غيرترود” الذي سيضرب جنوب غرب ألمانيا ووسطها، ثلوج قد تبلغ سماكتها 40 سنتيمترا، وجليد قد يتشكل على الطرق، و”أضرار في البنى التحتية”، حسب مصلحة الأرصاد الجوية الألمانية.

وحذرت شرطة الولاية هناك من تأخيرات وإلغاءات في شبكتها الإقليمية وذات المسافات الطويلة، خصوصا بين مدينتي كولونيا وفرانكفورت في غرب البلاد.

وفي أجزاء كبيرة من ولاية بافاريا، أكبر ولايات ألمانيا، أغلقت المدارس تحسبا لظروف الشتاء الخطيرة.

 

 

وكالات.

قد يعجبك ايضا