صفاقس: قريبا تعليق قائمات أسماء المالكين وقيمة التعويضات بخصوص مشروع مضاعفة الطريق الوطنية 13

أشغال الطريق السيارة صفاقس / قابس

أفادت الادارة الجهوية للتجهيز بصفاقس، في بلاغ لها، بانطلاق أعمال لجنة الاستقصاء والمصالحة بولاية صفاقس قصد تحرير الحوزة العقارية لمشروع مضاعفة الطريق الوطنية 13 ( الملف العقاري الخاص بولاية صفاقس معتمديتي صفاقس الجنوبية ومنزل شاكر ) حيث انعقدت أولى الجلسات بولاية صفاقس يوم الأربعاء 17 جانفي 2024.

وحسب البلاغ، فإن هذا الجزء الراجع بالنظر لولاية صفاقس يبلغ 67 كم من جملة 182 كم والذي يندرج ضمن برنامج الأروقة الاستراتيجية الرابطة بين الولايات الداخلية سيدي بوزيد والقصرين وقفصة وصفاقس وذلك قصد الحد من الفوارق بين الجهات عبر تطوير قطاع البنية التحتية للطرقات والذي سيساهم كذلك في رفع اداء النشاط الاقتصادي بالجهات وتحسين ربطها بالأقطاب الاقتصادية الساحلية وبالمواني والطرقات السيارة لتشجيع حركة الاستثمار وخلق مزيد من فرص التشغيل.

كما تم بالمناسبة إعطاء الإذن بانطلاق إجراءات الإشهار حيث سيتم قريبا تعليق قائمات بيانية تتضمن اسماء المالكين والقيمة التعويضية للعقارات وما تحتويه من غراسات وإحداثات وبناءات، وذلك بمقرّ كل من الولاية والمعتمدية والبلدية مرجع النظر الترابي وبالإدارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية بصفاقس والإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان بصفاقس، وفق نص البلاغ.

ودعت الادارة الجهوية للتجهيز بصفاقس كلّ المالكين الراغبين في تسوية وضعيتهم الى إيداع مطالبهم لدى كتابة لجنة الإستقصاء والمصالحة بولاية صفاقس الكائن مقرها بالإدارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية بصفاقس (11 نهج علي باش حانبة باب بحر 3000 صفاقس).

وأضافت انه لمزيد الارشادات، يمكن الاتصال بالمكلف بآلية التصرف في الاشكاليات بمصلحة الشؤون العقارية والأرشيف بالإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان بصفاقس في التوقيت الإداري على الرقم 74226068 أو مراسلتنا على البريد الإلكتروني drehat.sfax@mehat.gov.tn

قد يعجبك ايضا