صفاقس: إفتتاح مركز تكوين مهني في مجال النسيج في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص

صفاقس: إفتتاح مركز تكوين مهني في مجال النسيج في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص

افتتح أمس الأربعاء 21 فيفري 2024، في صفاقس، مركز تكوين مهني لفائدة المؤسسات العاملة في مجال النسيج، وذلك في إطار التعاون التونسي الألماني والشراكة بين القطاعين العمومي والخاص.

وأفاد الحبيب شبشوب رئيس الجامعة التونسية للملابس والنسيج بصفاقس وعضو المكتب التنفيذي للجامعة، في تصريح إعلامي، أن هذا المركز يضم 3 أطراف أساسية هي الجامعة التونسية للنسيج والملابس، والوكالة الألمانية للتعاون الفني « جي إي زاد » المموّلة للمشروع، ووزارة التكوين المهني والتشغيل، ويندرج في إطار الشراكة بين القطاع العام والخاص، ويتميز بانفتاحه على النسيج الصناعي، كما يتضمن إختصاصات تتماشى مع متطلبات قطاع النسيج في صفاقس.

وذكر أن الجامعة التونسية للنسيج والملابس بصدد إيجاد حلول إستراتيجية للحفاظ على تمركز وديمومة القطاع، وذلك من خلال التباحث مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من أجل فتح ماجستير مهني يتماشى مع طلبات السوق المحلية في قطاع النسيج والملابس، والإستثمار في العنصر البشري من أجل تكوين كفاءات ويد عاملة قادرة على مواجهة التحديات في السوق المحلية والخارحية.

من جهتها، قالت مديرة مركز التكوين المهني الخاص بالمؤسسات العاملة في مجال النسيج، فاطمة الفقي، إنّ « هذا المركز يتميز بعلاقة التعاون والتنسيق بين شركات النسيج في صفاقس مع القطاع العام، ويرمي إلى توفير مواطن شغل في مجال النسيج والملابس سيما وأن القطاع في حاجة إلى يد عاملة محترفة وذات كفاءة عالية ».

من ناحيته، أعرب هاني المهيري، مدير شركة مختصة في صنع ملابس الأطفال، عن ترحيبه بإفتتاح هذا المركز الذي من شأنه السهر على تكوين يد عاملة ذات كفاءة عالية قادرة على إنتاح منتوجات تونسية قابلة للتصدير، ومنافسة للماركات العالمية في السوق الخارجية، داعيا الشركات الصغرى في مجال النسيج والملابس إلى الانخراط في نشاط هذا المركز الرائد، وفق تعبيره.

وات

قد يعجبك ايضا