صفاقس: إحداث المجمع المهني للمهندسين الداخليين

كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية - كوناكتتم ، مساء أمس الجمعة، الإعلان رسميا عن إحداث المجمع المهني للمهندسين الداخليين التابع لمنظمة “كوناكت” بصفاقس.

وأفادت رئيسة المجمع، إيناس بن عرب، في تصريح إعلامي، بأن فكرة إحداث هذا الهيكل ولدت من الإيمان بأهمية المهندس الداخلي وأهمية القطاع عامة والذي يجب تنظيمه وتقنينه ليجد المكانة التي يستحقها، سيما في ظلّ تطلّع جلّ المهنيين إلى الانفتاح على السوق الخارجية”.

وأضافت أن المجمع المهني للمهندسين الداخليين بصفاقس يضم حاليات 10 أشخاص، ومن المنتظر قريبا الترفيع في هذا العدد.

من جهتها، أوضحت نائبة المجمع المهني للمهندسين الداخليين التابع لكوناكت صفاقس، سيرين عبيد، أن اختيار انتماء المجمع لمنظمة “كوناكت” يأتي لاعتبارها منظمة شابة وفتية تؤمن بالشباب وتطلّعاتهم، وفق تعبيرها، مشيرة إلى أن مهنة المهندس الداخلي فرضت نفسها في السوق ولم يعد هناك مشروع إلا ويضم ضمن فريقه مهندسا داخليا، بما يستوجب تنظيم القطاع، وفق تقديرها.

من ناحيتها، أعربت رئيسة المكتب التنفيذي الجهوي لمنظمة كوناكت بصفاقس، نجلاء الرقيق، عن “ترحيبها بالثقة التي وضعها المهندسون الداخليون بصفاقس في منظمة كوناكت لبعث مجمعهم المهني، مشيرة إلى أن “قطاع الهندسة الداخلية يستدعي الكثير من العمل والإشتغال عليه لبلوغ أهدافه وستعمل “كوناكت” على دعمه والإحاطة به”.

وات.

قد يعجبك ايضا