رئاسة الحكومة تجدّد الترخيص لجمع التبرعات لقرى الأطفال س و س عن طريق الإرساليات القصيرة

قرية-س و س-محرسجدّدت رئاسة الحكومة الترخيص للجمعية التونسية لقرى الأطفال س و س في جمع التبرعات من العموم عن طريق الإرساليات القصيرة بقيمة 2 دينار (2000 مليم معفاة من الأداءات والعمولات) للإرسالية الواحدة على الرقم 85510 وذلك بداية من الثلاثاء 26 مارس 2024 (تاريخ إمضاء الترخيص) لمدّة ثلاثة أشهر على الرقم 85510 بالنسبة لحرفاء مختلف مشغلي شبكات الهاتف الجوال “اتصالات تونس” و”أورنج” و”أوريدو”.

وستخصّص الموارد المراد جمعها من طرف الجمعية بواسطة الإرساليات القصيرة والمقدّر سقفها بثلاثة (3) ملايين دينار لدعم ميزانية القرى الأربعة (قمرت وسليانة والمحرس وأكودة) وعملها في التعهد بالأطفال الفاقدين للسند.

وذكرت الجمعية التونسية لقرى الأطفال س و س المتبرعين أنه بإمكانهم ترك نص الإرسالية فارغا أو أن يكتبوا فيه SOS باللغة الفرنسية كما ذكرت أنه يمكنهم إعطاء زكاتهم وزكاة فطرهم لفائدة الجمعية مثلما بيّن ذلك سماحة مفتي الجمهورية التونسية في وقت سابق حينما دعا المواطنين إلى أن ينخرطوا في هذه الخدمة ذات الأبعاد الإنسانية النبيلة.

ومن ابرز آليات الدعم المستحدثة الرامية إلى تعويض التبرع العيني والتبرع بالسيولة، تطبيقة الاقتطاع الالي القار من الحساب البنكي الخاص SOSVE التي يمكن تحميلها على الهاتف الجوال ويختار فيها المتبرع قيمة المبلغ المراد التبرع به، ومطبوعة الاقتطاع الالي الدائم Prélèvement Automatique Permanent (PAP) والحساب الجاري للجمعية وقراها وغيرها من الآليات المبينة بالموقع الرسمي sosve.tn.

وتسعى الجمعية من خلال حشد الدعم المالي إلى الترفيع في طاقة الإيواء في القرى في ظل الحاجيات المتزايدة من الوضعيات التي تتطلب الإيواء والإحاطة وتوسيع دائرة التغطية لفائدة الأطفال والشباب فاقدي السند العائلي والمهدّدين بالإهمال وتحسين نوعية الخدمات المسداة وتوفير كل ضمانات الحماية لهم.

وتوفّر الجمعية التونسية لقرى الأطفال س و س الإعاشة والرعاية الاجتماعية والتربوية والإحاطة النفسية لأكثر من 3500 طفل من خلال الرعاية داخل المنازل العائلية بالقرى والمنازل المندمجة في المجتمع (خارج مؤسسات القرى) وضمن برنامج دعم الأسرة والوقاية من الإهمال (لفائدة الأطفال المهددين داخل أسرهم) فضلا عن رعاية الشباب بالمبيتات التابعة للجمعية.

قد يعجبك ايضا