سبر للآراء : 74 بالمائة من موظفي الوزارات يرفضون الترفيع في سن التقاعد واغلب الرافضين نساء

سبر للآراء
سبر للآراء

كشفت نتائج سبر للآراء حول الترفيع في سن التقاعد لمنظوري الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية أن 74 بالمائة من المستجوبين يرفضون الترفيع في سن التقاعد و أن 82 بالمائة من الرافضين هم من الإناث…
وأظهر سبر الآراء الذي شمل عينة ب 300 موظف في 4 وزارات وهي رئاسة الحكومة و وزارة التربية و وزارة الفلاحة و وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي أن 25 بالمائة من المستجوبين يؤيدون الترفيع في سن التقاعد منهم 67 بالمائة من الإطارات العليا ممن يتمتعون بعديد الحوافز.
وقد علم 85 بالمائة من المستجوبين بمشروع قانون الترفيع في سن التقاعد لكنهم لم يطلعوا على فحواه ولديهم ضبابية حول توجهاته ومضمونه حسب سبر الآراء حول الترفيع في سن التقاعد الذي تم عرض نتائجه خلال مائدة مستديرة حول اصلاح منظومة الضمان الاجتماعي نظمها يوم أمس السبت بتونس المرصد الوطني للضمان الاجتماعي بالتعاون مع شبكة من حقي نسائلك.
كما بينت نفس النتائج أن 33 بالمائة من المطلعين على قانون الترفيع في سن التقاعد يؤيدون الترفيع في سن التقاعد و أن 61 بالمائة منهم يفضلون التقاعد في سن 65 سنة.
وعبر 92 بالمائة من هؤلاء المستجوبين عن تأييدهم لأن يكون سن التقاعد اختياريا كما عبر 63 بالمائة من المستجوبين عن عدم اقتناعهم بأن يكون الترفيع هو الحل الأنسب لمشكل العجز المالي في الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية.

وات

قد يعجبك ايضا