بداية من هذه الصائفة : زي نظامي جديد لأعوان الأمن

الأمن التونسي - الداخلية - الشرطة - وحدات التدخل - الحرس - النجدة
الأمن التونسي – الداخلية – الشرطة – وحدات التدخل – الحرس – النجدة

بداية من هذه الصائفة سيرتدي أعوان الشرطة زيا نظاميا جديدا يتميز عن الزي المعمول به إلى حد الآن بأنه “أقرب الى الأزياء الرياضية ويوفر أكثر راحة ورشاقة ومتانة”، حسب ما أعلنه مصدر أمني مسؤول مشرف عن الجناح المخصص لأزياء الشرطة في معرض التجهيزات والتقنيات الأمنية الذي تم افتتاحه اليوم في شارع بورقيبة بمناسبة الذكرى الستين لتأسيس الأمن.

أما سلك الحرس فسيشرع في تغيير زيه الرسمي تدريجيا بداية من شهر سبتمبر 2016، باستثناء القوات الخاصة لمجابهة الإرهاب، التي ترتدي طبقا للمواصفات العالمية ويتم استيراد أزيائها من الخارج، حسب مصدر مسؤول مشرف على جناج ملابس الحرس الوطني بالمعرض.
وستكون أزياء الشرطة والحرس في مجال الأمن العمومي والتدخل، بما فيها بعض الفرق المختصة، من تصميم وإنجاز تونسي وتصنيع شركات تونسية.
وتنقسم الأزياء إلى رجالية ونسائية وهي متشابهة باستثناء السراويل والأحذية بالنسبة للأزياء الإدارية. أما الأزياء القتالية فستكون نفسها للجنسين.
وتم افتتاح معرض تجهيزات والوسائل التقنية للأمن امس من قبل وزير الداخلية وعدد من الإطارات الأمنية في نطاق الإحتفالات بالذكرى الستين لتأسيس الأمن الى جانب معرض للصور والوثائق ومجسمات حول تطور مختلف أسلاك الأمن.

وات

قد يعجبك ايضا