بلدية صفاقس تزيل أكشاك شارع الهادي شاكر وتعوض للمستغلين في أماكن أخرى

بلدية صفاقس - كشك - شارع الهادي شاكر
بلدية صفاقس – كشك – شارع الهادي شاكر

قامت بلدية صفاقس بإزالة الثلاث أكشاك المتبقية بشارع الهادي شاكر بصفاقس يوم 14 ماي 2016 بإستعمال القوة العامة بعد أن تعذر عليها اخلاء هذه الأكشاك التي كانت منتصبة بالشارع وحالت دون اتمام مشروع تهيئة الشارع الذي تقدر كلفته بـ 300 ألف دينار.
وللتذكير فإن الأكشاك الموجودة بهذا الشارع هي ملك للبلدية قامت بإحداثها على نفقتها وليست ملكا لمستغليها، كما حرصت البلدية على الحوار مع أصحاب هذه الأكشاك وعقدت معهم عديد الجلسات التفاوضية لإيجاد حلول بالتراضي أفضت إلى التزام أحدهم كتابا باخلاء الكشك الذي يستغله وموافقة آخر شفاهيا على نقلة الكشك في مكان بديل في حين رفض المستغل للكشك الثالث ولم يقبل كل الحلول المقترحة من طرف البلدية بخصوص المكان البديل، علما وأن البلدية اقترحت عليه أماكن في مواقع هامة بالمدينة مثل شارع الحبيب بورقيبة وفضاء شط القراقنة.
وبذلك لم تجد البلدية بدا من تطبيق القانون حماية للمصلحة العامة الرامية إلى اتمام مشروع تهيئة شارع الهادي شاكر وإزالة كل عوائقبه، في المقابل فقد بحثت البلدية عن حلول بديلة وذلك في اطار الموازنة العامة والمصلحة الخاصة.
وعموما فقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية السابقة واللازمة لتنفيذ قرار إزالة هذه الأكشاك حيث تم استدعاء المستغلين وإعلامهم بقرار الإزالة وبالأماكن البديلة التي تقترحها عليهم البلدية وذلك عن طريق أعوان الشرطة البلدية.

قد يعجبك ايضا