الانتخابات الرئاسية 2019: الغنوشي ترشحه مطروح داخل الحركة والشاهد باق ما بقي التوافق حوله

راشد الغنوشي

قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بخصوص امكانية ترشحه للانتخابات الرئاسة لسنة 2019، إن هذا الملف لم يحن أوانه والبلاد ليست في حالة فراغ وأمامنا سنتان ولكن من المرشّح أن يتمّ التداول في هذا الملف بعد الانتخابات البلدية وسيكون مطروحا داخل هياكل الحركة ومجال حوار لاتخاذ سياسة حوله.

وتابع بأن قانون النهضة يقول إن المرشح الطبيعي للنهضة هو رئيس الحركة وهو موجود في النظام الداخلي ولكن تنزيله في الواقع ليس آليا، متابعا بالقول:” الترشح للرئاسة أمر تتداخل فيه معطيات عديدة منها طبعا ماهو وطني ولكن هناك ايضا ما هو إقليمي ودولي تنزيل هذا المبدإ له حسابات الزمان والمكان”.

وقال الغنوشي، في حوار لصحيفة الشروق في عددها الصادر اليوم الجمعة 4 ماي 2018، لا أرى نفسي مرشحا ضدّ السبسي ولا منافسا له.

وفي موضوع آخر ، قال الغنوشي:”نحن متمسكون بالاستقرار والتوافق، والشاهد لم نأت به نحن، رئيس الجمهورية هو الذي قدمه لندوة قرطاج في إطار سياسة التوافق وعلى كل فبقاؤه في القصبة أو رحيله يجب أن يتحدّد بالنظر لمدى التزامه بتطبيق وثيقة قرطاج ومراعاة أولويات المرحلة القادمة وما سيتمّ التوافق بشأنه بين الأطراف المعنية وطبعا مدى استعداده لتحمّل المسؤولية في المرحلة القادمة، فهو باق ما بقي التوافق حوله ورغب هو في ذلك”.

قد يعجبك ايضا