صفاقس : وزير التعليم العالي يتعهد بالقيام بالدراسات الضرورية لإنشاء مبيت جامعي في حي الأنس

مركز البحث في الإعلامية والميلتميديا والمعالجة الرقمية للمعطيات بالقطب التكنولوجي في صفاقس
مركز البحث في الإعلامية والميلتميديا والمعالجة الرقمية للمعطيات بالقطب التكنولوجي في صفاقس

تعهد وزير التعليم العالي والبحث العلمي شهاب بودن خلال إشرافه أمس على الجلسة الممتازة لمجلس جامعة صفاقس بالإسراع في القيام بالدراسات الضرورية لإنشاء مبيت جامعي بحي الأنس في الضاحية الشمالية لولاية صفاقس وبدفع مشاريع الفضاءات الجامعية المعطلة بالجهة.

وأكد بودن أن الوزارة أعدت استراتيجية واضحة لتأمين المؤسسات الجامعية التي اعتبر أنها مسؤولية جماعية تستدعى تظافر جهود كل الأطراف مؤكدا أن هذه المسالة أصبحت ملحة وعاجلة خصوصا في ظل تنامي ظاهرة الإرهاب في بلادنا.

واستعرض وزير التعليم العالي خلال هذا اللقاء الإجراءات العاجلة التي اقترحتها الوزارة خلال المائة يوم الأولى منذ تشكيل الحكومة مشيرا إلى أنها تتمثل بالخصوص في الشروع في حوار مجتمعي حول إصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي وفي ترسيخ دور الجامعة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية جهويا ووطنيا.

كما تتمثل في تدعيم استقلالية الجامعات ودعم تشغيلية حاملي الشهائد العليا وتحسين مستوى التكوين وجودة التعليم في مؤسسات التعليم الخاص فضلا عن إحكام استعمال التجهيزات الثقيلة المخصصة للبحث العلمي.

وكان هذا الاجتماع فرصة للوزير للاستماع إلى تدخلات عمداء ومديري المؤسسات الجامعية والى منسقي لجنة التنشيط الثقافي والرياضي معربا عن ارتياحه للاقتراحات التي استمع إليها بخصوص تطوير جامعة صفاقس.

وات

قد يعجبك ايضا