هذا الخميس : مجلس وزاري بخصوص المشاريع الكبرى والمعطلة في ولاية صفاقس

صفاقس من فوق - تبرورة - ميناء - باب بحر

علم موقع تاريخ صفاقس أن يوم الخميس 4 أكتوبر 2018, سيشهد إجتماعاً وزارياً في تونس العاصمة بخصوص المشاريع الكبرى والمعطلة في ولاية صفاقس والمقدر عددها بـ 12 مشروع.

ومن بين أبرز المشاريع نجد مشروع تبرورة ، حيث تأمل السلطة المركزية في شخص وزير التجهيز الاسراع في تجديد طلب العروض ثالث بعد فشل طلبيبن في السابق، حيث فشلت الدولة ، في التسويق والحصول على عروض جدية من مستثمرين، والحال أن أبرز تعهدات نجاح مشروع تبرورة في إزالة التلوث من الساحل الجنوبي بقيمة 4 مليون دينار وهي اعتمادات لم يقع إدراجها رغم أن المخطط شارف على الانتهاء, تتمثل في إعادة توظيف الفضاء المخصّص للصناعات الكيمياوية للأنشطة المينائية غير الملوثة، إلى جانب تحويل محطتي المسافرين والبضائع لضمان تواصل شارعي الحبيب بورقيبة وعلي البلهوان مع المشروع وتهذيب الأحياء الشعبية المتاخمة للمشروع وغيرها من التعهدات.

ومن بين المشاريع المعطلة كذلك نجد مشروع إحداث منطقة لوجيستية بمنطقة قرقور الذي ينتظر استصدار أمر حكومي بإحداث دائرة مدخر عقاري من طرف وزارة التجهيز والإسكان للمرور إلى مرحلة الإنجاز الفعلي من طرف وزارة النقل.

وبين المشاريع التي ينادي بها المجتمع المدني هو فتح ميناء الصخيرة على مصرعيه للأنشطة البترولية والفوسفاتية وغيرها بعد توسعته.

قد يعجبك ايضا