البنك الافريقي للتنمية يقرض تونس 76 مليون يورو

البنك الافريقي للتنمية

.

منح البنك الافريقي للتنمية تونس،  امس الخميس، مبلغ 76 مليون يورو لتنفيذ برنامح لتحسين شبكات التطهير بالتجمعات الصغري من بينها هبة بمليون يورو لتمويل المرحلة الاولي من البرنامج الذي سيستفيد منه اكثر من 10 الاف ساكن. وستخصص الحكومة هذه التمويلات لبناء محطات التطهير والضخ بنحو 33 تجمعا سكانيا صغيرا موزعا على 19 ولاية الى جانب تقليص انتشارالامراض المتأتية من المساحات المائية المفتوحة وفق بيان اصدرته مجموعة البنك الافريقي للتنمية.

ويندرج البرنامج في اطار الاوليات الخمس لمجموعة البنك الافريقي للتنمية وهي المتعلقة بتحسين ظروف عيش السكان في القارة الافريقية من خلال ضمان الظروف الصحية والنظافة والمحيط والتنمية الاقتصادية للسكان” الى جانب تحقيق اهداف الخطة التنموية التي رصدها البنك لتونس للفترة 2016-2020.

وقال المدير العام لمنطقة شمال افريقيا بمجموعة البنك الافريقي للتنمية محمد العزيزي “هذا البرنامج سيمكن من تحقيق تحسن ملموس لجودة الحياة لدي قرابة 200 الف ساكن موزعين على 20 ولاية”.

واضاف ” ان الاستثمار في الوحدات الجديدة للتطهير التي سيستفيد منها اكثر من 30 مجموعة سكانية صغيرة سيسهم في تحقيق تنمية جهوية مندمجة وموفرة لفرص العمل للشباب وخاصة النساء”

قد يعجبك ايضا