هؤلاء الوزراء وكتّاب الدولة الجدد الذين صرحوا بمكاسبهم لدى الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد

الحرب على الفساد - مكافحة الفسادقام عدد هام من الوزراء وكتاب الدولة الجدد الذين تم تعيينهم في التحوير الوزاري الأخير بالتصريح على الشرف بمكاسبهم ومصالحهم لدى الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد.

والى حدود يوم 15 نوفمبر الجاري، قام كل من وزير النقل هشام بن أحمد وكاتب الدولة لدى وزير النقل عادل الجربوعي وكاتب الدولة مكلف بالتجارة الداخلية سمير بشوال ووزير الشؤون المحلية والبيئة مختار الهمامي ووزير الصحة عبد الرؤوف الشريف والوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الانسان محمد الفاضل محفوظ بالتصريح بمكاسبهم ومصالحهم لدى الهيئة.

وبدوره قام الوزير السابق لوزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد التصريح بمكاسبه ومصالحه لدى الهيئة . و يشار إلى أن التصريح بالمكاسب و المصالح هو شرط مباشرة أعضاء الحكومة لمهامهم وفق ما تقتضيه احكام الفصل 31 من القانون عدد 46 لسنة 2018. وتتواصل عمليات تلقّي التصاريح ليوم 16 نوفمبر2018 لدى وحدة التصاريح بالمكاسب والمصالح بالمقرّ الفرعي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالبلفيدير .

يُشار إلى أنّ القانون دخل حيز التنفيذ يوم الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 ويتوجب على المعنيين بالتصريح إيداع تصاريحهم في أجل 60 يوما.

قد يعجبك ايضا