من بينها صفاقس: انطلاق المهرجان الدولي لأفلام حقوق الإنسان في 4 ولايات

المهرجان الدولي لأفلام حقوق الإنسانتنظم منظمة اوكسفام (مكتب تونس) الدورة الخامسة للمهرجان الدولي لأفلام حقوق الإنسان بتونس من 19 إلى 22 ديسمبر بأربع ولايات تونسية هي تونس و بنزرت وصفاقس وتطاوين. ويهتم المهرجان بمواضيع حقوق الإنسان عموما ويركز في هذه الدورة على موضوع العنف المسلط على النساء.

تؤثث الدورة عروض لـ 15 فيلم من بينها افلام وثائقية و افلام روائية طويلة و قصيرة من تونس والاردن وايران وفلسطين، بالإضافة إلى ندوة حوارية في كل ولاية. وبالتعاون مع جمعية أرتقي، تحتضن دار الثقافة ساقية الدائر بصفاقس افلاما تونسية واخرى اجنبية في أغلبها من اخراج و انتاج نسائي بالإضافة إلى حصص نقاش ما بعد العرض وندوة تتناول مواضيع القيمة المضافة للنساء في المجتمع وحقوقهن وحضورهن في السينما والثقافة تحت عنوان: “مهن السينما و التحرش الجنسي بالنساء، إلى أين؟ إلى متى؟”

ويسعى المهرجان من خلال هذه الدورة إلى فتح النقاش المجتمعي حول قضايا العنف المسلط على النساء ودور مختلف الفئات والأطراف في مواجهة الانتهاكات وخلف مجال للتحاور بين المبدعات والمبدعين في المجال السينمائي والمجتمع المدني حول الأدوار والمسؤوليات لمواجهة العنف وتغيير القيم المجتمعية السلبية.

قد يعجبك ايضا