امرأة في غيبوبة منذ 10 سنوات تضع مولودا .. الشرطة تكشف هوية الفاعل

عملية ولادة - إمرأة تضع مولودااتهمت السلطات الأمنية في فينيكس، الممرض ناثان سذرلاند (36 عاماً)، باغتصاب مريضة في غيبوبة منذ 10 سنوات، مرات عديدة، ما تسبب في حملها وإنجابها لطفل. وفرضت عليه كفالة مالية باهظة وصلت إلى نصف مليون دولار، حسب موقع لبنان 24. وجاء اتهام الممرض بعد أن وافق حمضه النووي حمض المولود.

وكانت المرأة البالغة من العمر 29 عاماً تعاني مما يسمى بـ”الغيبوبة الخضارية”، تتواجد في عيادة بولاية أريزونا، وحسب المحققين، فإنّ الممرّض سذرلاند كان يقوم على رعاية المريضة، وكان يقضي معها وقتاً طويلاً منذ باشر عمله في عيادة “هاسيندا للرعاية الصحية” منذ العام 2012. وبعد اتهامه رسميا أمس الأربعاء، إثر تطابق الحمض النووي، لم يصرح بالبراءة، لكن المحكمة فرضت عليه كفالة إن أراد الخروج بموجبها.

وفتحت الشرطة تحقيقا آخر عن المتهم بشأن احتمال ارتكابه اعتداءات مماثلة على مريضات أخريات، وفقا لصحيفة “ذي صن” البريطانية. وكانت المريضة، التي ترقد في سريرها منذ 10 سنوات إثر حادث مرور، قد جاءتها آلام المخاض في 29 ديسمبر ووضعت صبياً، ما فاجأ طاقم الرعاية الصحية الذي لم يفهم في بادئ الأمر سبب أنينها.

ويشار إلى أنّ المريض الذي يعاني من “الغيبوبة الخضارية” لا يمكنه أن يتكلم، ولكنه يستطيع تناول الطعام وتحريك رأسه وأطرافه، وقد يستجيب لبعض الأصوات.

قد يعجبك ايضا