صفاقس: مقترحات وحلول محور الندوة العلمية لانقاذ المرفق العمومي للصحة

 الأطباء - طبيب - دكتور - حكيمانتظمت اليوم الأحد  17 مارس 2019 ندوة علمية بصفاقس حول «انقاذ المرفق العمومي للصحة بصفاقس»، بحضور ا لرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان وعمادة الاطباء والادارة الجهوية للصحة و المجتمع المدني .. وقد اجمع جميع المتدخلون على ان من حق المواطن التونسي  في تلقّي العلاج والدواء والعيش ضمن بيئة سليمة.

وقد اكد مرشد بكور طبيب رئيس في الصحة العمومية انه للمحافظة على المرفق العمومي للصحة يجب تعيين الاطارات الطبية المناسبة مضيفا قوله “الرجل المناسب في المكان المناسب ” اي ذات كفاءات وليس حسب انتمائه السياسي والانتماءات السياسية تكون خارج وزارة الصحة.

ومن جهته قال مالك الجربي (فرع صفاقس الجنوبية للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان)ان المستشفى الجامعي بصفاقس يعاني من الكثير من المشاكل وخاصة في تراجع الميزانية من سنة الى اخرى وبالتالي تراجع الامكانيات  والتجهيزات والانتدابات والتجهيزات. واشار انه من الاجراءات العاجلة لانقاذ القطاع الصحي يجب الاهتمام بالمستوصفات وبالمستشفى الجامعي مشيرا الى غياب المستشفى الجهوي بولاية صفاقس.

كما تم التطرق خلا هذه الندوة الى المستشفى الجديد بطينة والذي من المتوقع ان يكون جاهزا خلال هذه السنة الا انه ميزانيته غير كافية لتجهيزه والقيام بانتدابات الاختصاصات اللازمة.

 

قد يعجبك ايضا