تأجيل الجلسة المخصصة بقرار منع نقل المواد الفوسفاتية وسط مدينة صفاقس: نعمان العش يوضح

 نعمان العشاكد النائب نعمان العش عن حزب التيار الديمقراطي في تدوينة له على صفحته الرسمية انه منذ شهر جانفي تشكل فريق عمل صلب بلدية صفاقس اثر اتخاذ قرار منع نقل الفسفاط و المواد الملوثة و الخطرة داخل مدينة صفاقس من طرف المجلس البلدي و الذي استبشرنا به خيرا و ايدناه كباقي متساكني صفاقس و مجتمعها المدني النابض حيوية و حب للحياة.

 واشار الى انه تم تكون فريق العمل باقتراح من بعض اعضاء المجلس من بعض المستشارين و ممثلي المجتمع المدني كما شرفني بالدعوة للانضمام الي الفريق رفقة النائب شفيق العيادي بصفتنا نائبي شعب و عضوي مجلس جهوي مهتمين بقضايا البيئة و خاصة التي تهم صفاقس .

وقال نعمان العش ان اشغال اللجنة انطلقت  لضبط مسار تصاعدي لتنفيذ القرار غير ان الحضور بدا بالتقلص من جلسة الى اخرى حتى صرنا نحضر نواب شعب و ممثلي المجتمع المدني و بعض المستشارين لنبقى ننتظر ساعة او اكثر دون اعتذار او مبالاة من اي كان من اصحاب الدار و لا احترام للمواعيد المتفق عليها مسبقا و بذلك تؤجل الجلسات للاسبوع المقبل و آخرها كان يوم الجمعة الفارط الموافق 29 مارس حيث حضر من المستشارين فرح الفراتي و وئام شيخ روحه و نجيب واردة و ممثلي المجتمع المدني امال بكير و عبد الجليل قدورة و حافظ الهنتاتي. و كالعادة بقينا ننتظر حوالي 50 دقيقة و لا من مجيب رغم إعلام سكرتيرة رئيس البلدية بحضورنا.

و بين نعمان العش ان هناك تباطؤ كبير في بعث مراسلة الى رئيس الحكومة اي بعد ما يقارب الشهرين و نصف من اتخاذ القرارمع انعدام اي تقدم يذكر حسب ما ضبطناه في محاضر الجلسات .

وفي ختام تدوينته تعهد نعمان العش بان يبقى مدافعا عن حق صفاقس في بيئة سليمة و عن مدينة يحلو بها العيش .

وقد اشرنا في (مقال سابق) عن تأجل الجلسة لـ 3 مرات وكانت اخرها يوم الجمعة 29 مارس 2019.

قد يعجبك ايضا