صفاقس: تنظيف وتجميل مداخل المدينة العتيقة ومحيط اسوارها

صفاقس : حملة نظافة و تجميع الفضلات الصناعية من المدينة العتيقةعقدت اليوم الاربعاء 17 افريل 2019 جلسة عمل مشتركة بين لجنة النظافة والعناية بالبيئة ولجنة تجميل المدينة ولجنة حفظ الصحة ببلدية صفاقس اليوم الاربعاء 17 افريل 2019 جلسة عمل لتفعيل خطة تدخل في فضاء الحديقة العمومية التوتة ومزيد الحرص على تنظيفها وحسن استغلالها.

كما تم تنظيم زيارة ميدانية بحضور رئيسة لجنة النظافة رواية عميرة ورئيسة لجنة تجميل المدينة السيدة وئام شيخ روحه ومنير العفاس رئيس دائرة صفاقس المدينة ومتصرفها وذلك لمعاينة الوضعية البيئية حول اسوار المدينة ومزيد الحرص على نظافة مداخلها ومحيط اسوارها.


كما تمت التوصية كذلك بتنظيف الحدائق المحيطة بسوق صفاقس والانطلاق في تجميل وتنظيف كل من برج النار وباب الديوان فضلا عن التدخل على مستوى فستقية الفندري بباب الجبلي بالتعاون مع معهد التراث وتعهدها بالتنظيف هذا وستعمل كل من لجنة النظافة وتجميل المدينة على تزويق مداخل ابواب المدينة العتيقة وتزيين مدارجها بالتنسيق مع معهد التراث وعدد من المبدعين في هذا المجال من ابناء الجهة استعداد لشهر رمضان المعظم.


وقد شارك في هذه المعاينة الميدانية كل من ممثلي المندوبية الجهوية للسياحة وممثل تفقدية التراث وكذلك اعوان الشرطة البيئية بحضور مختلف المصالح البلدية الفنية.

قد يعجبك ايضا