طقس نهاية الأسبوع

يوم مشمس - شمس - إرتفاع الحرارة
يوم مشمس – شمس – إرتفاع الحرارة

من المنتظر أن يشهد طقس اليوم الجمعة ظهور سحب قليلة تتكاثف تدريجيا بعد الظهر بالمرتفعات الغربية مع أمطار مؤقتا رعديّة ثمّ تشمل بقيّة مناطق الشمال أثناء الليل.
وحسب ما جاء في الموقع الرسمي للمعهد الوطني للرصد الجوي، فإنه سيسجل اليوم هبوب الريح من القطاع الجنوبي قوية نسبيا من 35 إلى 45 كلم/س قرب السواحل الشمالية وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ببقية الجهات ثم تتقوى نسبيا بعد الظهر ببقية السواحل وتتجاوز مؤقتا 60 كلم/س أثناء ظهور السحب الرعدية، على أن تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 26 و 30 درجة بالمناطق الساحلية الشرقية وبين 30 و 34 درجة ببقية الجهات.

السبت : الحرارة تصل إلى 38 درجة
وعن التوقعات الجوية ليوم غد السبت، فسيكون الطقس أحيانا كثيف السحب مع بعض الأمطار بالشمال ومحليّا الوسط، وتكون الريح من القطاع الشرقي قوية من 40 إلى 50 كلم/س بالجنوب مع دواوير رملية محلية وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ببقية الجهات.
هذا وستتراوح درجات الحرارة القصوى بين 26 و 30 درجة بالشمال والمرتفعات وبين 30 و 34 ببقيّة الجهات وتصل إلى 38 درجة بأقصى الجنوب.

الأحد : الحرارة في انخفاض نسبي
وبالنسبة للتوقعات الجوية ليوم الأحد، سيسجّل ظهور سحب عابرة على كامل البلاد تتكاثف تدريجيا بعد الظهر بالمناطق الغربية وتكون الريح من القطاع الشرقي قوية نسبيا بالجنوب وضعيفة فمعتدلة بالشمال والوسط، مع تسجيل انخفاض نسبي في درجات الحرارة.

قد يعجبك ايضا