جلسة عمل خاصة بالدراسة الاستراتجية للمشروع المهيّكل “حاضرة صفاقس” افق سنة 2050

بلدية صفاقسأشرف منير اللومي صباح اليوم الثلاثاء 18 جوان 2019 صحبة محمود قدورة رئيس لجنة التهيئة والتراخيص العمرانية على جلسة عمل حضرها المنجي العرفاوي مدير بوزارة التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية الذي كان مرفوقا بعدد من اطارات الوزارة مع حضور ممثلي الوكالة العقارية للسياحة ووسيم الزواري الرئيس المدير العام لشركة تهيئة السواحل الشمالية لمدينة صفاقس “تبرورة ” وعدد من اطاراتها مع ممثلي عدد من الجمعيات والخبراء والمهندسين وعدد من ممثلي كل من بلدية الشيحية و طينة وساقية الدائر.

وتم خلال الجلسة التاكيد على اهمية ان تكون الدراسات الخاصة بالتفكير في مشروع “حاضرة صفاقس” افق 2050 مهيكلا وتشاركيا يساهم فيه المجتمع المدني ككل بالآراء و الافكار .

علما وان المشروع ممول من طرف وزارة التجهيز باعتماد قدره 400 الف دينار موجهة لاعداد الدراسة الاستراتيجية هذه الدراسة ستفضي إلى اقتراح مشاريع تنمية عمرانية ( 12 مشروع يتم اختيار 7 منها من طرف لجنة القيادة ) تهم بالأساس صفاقس الكبرى مع بعض الامتدادات في باقي بلديات الولاية كبلديات قرقنة والمحرس وغيرها.

وقد تم خلال الجلسة مناقشة الروابط المرجعية والشروط الاولية لمشاركة مكاتب الدراسات في هذا المشروع على مستوى الدراسة وكذلك التفكير في ملامح لجنة المتابعة على ان تعقد جلسات اخرى لتعميق النظر في هذا السياق.

قد يعجبك ايضا