خطير : هيئة الدفاع عن “شكري بلعيد” تنشر وثيقة سرية تزعم علم الداخلية بعملية باردو الارهابية مسبقا ! ( وثيقة )

الشهيد شكري بلعيد

نشرت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد و محمد البراهمي اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2019, وثيقة سرية في شكل مراسلة موجهة بتاريخ 8 مارس 2015 من المدير العام للأمن العمومي الى المدير العام للأمن الوطني طلب فيها من الأخير أعطاء التعليمات للوحدات الأمنية المختصة بتعزيز كامل المحيط الداخلي و الخارجي لمقر مجلس نواب الشعب و أخذ الحيطة و الحذر من أي عملية تسلل واردة.

و جاءت المراسلة بعد ورود مراسلة سرية من منطقة الأمن بباردو الى الادارة العامة للأمن العمومي بتاريخ 7 مارس 2015 مفادها اعتزام مجموعة ارهابية القيام بعملية نوعية لاستهداف مجلس النواب أو متحف باردو خلال الأيام القادمة .

وتساءلت الهيئة : “هل كانت وزارة الداخلية وتحديدا أعوانها ومسؤوليها التابعين للجهاز السري لحركة النهضة على علم بعملية باردو قبل وقوعها بعشرة أيام كاملة ؟هل إختار هؤلاء تسهيل العملية الإرهابية بمتحف باردو في مساعدة موجبة للمساءلة ؟ هل كان من الممكن تفادي وقوع تلك العملية الإرهابية , ومن ثمة منع وقوع العملية الإرهابية بنزل أمبريال بسوسة لو لم تختر بعض الأطراف المرتبطة بالجهاز السري مساعدة الإرهابيين بالتستر على الوثائق الكاشفة لعملية باردو قبل وقوعها ؟”.

يشار الى أن هيئة الدفاع قد هددت في الأيام الفارطة بنشر وثائق سرية تتعلق بما يعرف بقضية الجهاز السري لحركة النهضة في صورة تواصل عدم احالة الملف الى القضاء للبت فيه .

يذكر ان عملية باردو الارهابية أسفرت عن مقتل 22 شخصا ، 20 منهم من السياح وجرح 45.

خطير : هيئة الدفاع عن شكري بلعيد تنشر وثيقة سرية تزعم علم الداخلية بعملية باردو الارهابية مسبقا !

قد يعجبك ايضا