إمضاء اتفاقية شراكة بين جامعة ” سارجي – بونتواز ” باريس وجامعة ” إيسبيما بيزنس سكول ” تونس

إمضاء اتفاقية شراكة بين جامعة " سارجي - بونتواز " باريس وجامعة " إيسبيما بيزنس سكول " تونس

تمّ مؤخرا بضاحية ” Neuville ” غرب العاصمة الفرنسية باريس الإمضاء على اتفاقية شراكة بين المعهد الجامعي التكنولوجي (IUT ) ” Cergy-Pontoise ” باريس والجامعة الحرة ” إيسبيما بيزنس سكول ” (EBS) تونس .

وقد تمت مراسم الإمضاء بحضور مسؤولي المؤسستين وهم السيد ” Eric De Saint Léger ” ( مدير المعهد التكنولوجي ) والسيدة خيرة الزمري ( مديرة التكوين المستمر ) والسيد ” Jimmy Zé ” (رئيس قسم MAC لإدارة الأنشطة التجارية ) من جهة والسيد عبد الرؤوف النجار ( رئيس جامعة EBS ) والسيدة يمينة الغربي ( المديرة البيداغودية ) من جهة أخرى .

وتعدّ هذه الاتفاقية ( وهي سابقة أولى في تونس ) ثمرة العديد من التبادلات والزيارات لمسؤولي الجامعتين . وستسمح لطلبة ” إيسبيما بيزنس سكول ” الناجحين في السنة الثانية من الإجازة بمواصلة تعليمهم بالسنة الثالثة في باريس والحصول على شهادة الدولة الفرنسية ( الإجازة في إدارة الأنشطة التجارية ) مع التمتّع بنفس الامتيازات التي تمنح للطلبة الفرنسيين .
ومن جهة أخرى سوف تتعزّز هذه الاتفاقية التي تفتح آفاقا جديدة للطلبة التونسيين باتفاقيات أخرى في القريب العاجل بين ” إيسبيما بيزنس سكول وجامعة ” سارجي – بونتواز ” باريس في ما يتعلّق بشهائد ” الماستار ” وكذلك شعبة الإعلامية .

قد يعجبك ايضا