جمعية ”صفاقس المزيانة” تدخل في تحدي من أجل غراسة 20 ألف شجرة

 

 

صفاقس من فوق - باب بحر - المدينة العتيقة - تبرورة

 

تتوجه جمعية “صفاقس المزيانة” الى مختلف الاطراف المتدخلة في مجال البيئة والمدارس والجمعيات ووسائل الإعلام بالجهة والمواطينين والمواطنات ليكونوا جزء من رحلة 350 كم على الدراجات الهوائية عبر كافّة معتمديات ولاية صفاقس, من أجل تشجير وغراسة 20 ألف شجرة بـ 23 بلدية وذلك في الفترة الممتدة بين 15 و25 مارس 2020, حسب بلاغ صادر اليوم الاحد عن الجمعية.

وتعد صفاقس ثاني أكبر تجمع سكاني في الجمهورية, يضمّ 35 حديقة عمومية.

ويشمل مثال التهيئة العمرانية للولاية عددا من المساحات الخضراء غير المفعّلة من شأنها أن تساهم في استرجاع المدينة لتوازنها البيئي, واستدامة مواردها, وتطوّر مستوى العيش بالنسبة لسكانها.

ودعت الجمعية المواطنين إلى المشاركة في ما وصفته “تحدّي 20 الف شجرة”, عبر ملء استمارة المشاركة على صفحة الجمعية على فايسبوك قبل تاريخ 11 مارس 2020.

يشار إلى ان الهند كانت حققت خلال سنة 2017 رقما قياسيا عالميا بغراسة 66 مليون شجرة في 12 ساعة شارك فيها 1.5 مليون متطوع ومتطوّعة، ولتتوج هولندا من جهتها بالمدينة الأولى عالميا من حيث استعمال الدراجات الهوائية كوسيلة نقل يومية بنسبة 50 بالمائة.

وتعمل جمعية “صفاقس المزيانة” التي تأسست في سبتمبر 2011, على توعية المواطنين و إشراكهم في خدمة جهتهم عن طريق حملات توعية و نظافة تنظمها الجمعية, وقامت منذ إحداثها بأكثر من 10 حملات بمناطق مختلفة بمدينة صفاقس.

وات

قد يعجبك ايضا