إتحاد الصناعات الصغرى و المتوسطة: التخفيض بـ 100 نقطة في نسبة الفائدة المديرية غير كاف

اتحاد الصناعات الصغرى والمتوسطة

 

وصف أحمد بن مسعود رئيس إتحاد الصناعات الصغرى و المتوسطة قرار البنك المركزي بالتخفيض في نسبة الفائدة المديرية بـ 100نقطة أساسية بأنه قرار غير كاف ولا يرتقي إلى مستوى طموحات المستثمرين.

وقد أشار بن مسعود خلال حضوره في إذاعة اكسبرس اف ام أن تونس تمر بظرف حساس يحتم على الجميع التحلي بروح المسؤولية و معاضدة جهود القطاع الصحي حتى نتخطى هذه الأزمة العالمية.

و إعتبر رئيس إتحاد الصناعات الصغرى و المتوسطة أن قرارات رئيس الحكومة مطمئنة في مجملها و تبين أن الدولة واعية بصعوبات المؤسسة الاقتصادية.

من جهة أخرى, وجّه بن مسعود رسالتين الأولى لمحافظ البنك المركزي بخصوص التخفيض في نسبة الفائدة المديرية بـ 100 نقطة أساسية الذي اعتبره غير كاف و لا يطمئن المستثمرين إذ لابد من التخفيض بـ 100 نقطة أخرى حتى تعطى رسالة إيجابية لهم.

أما الرسالة الثانية فقد توجه بها إلى وزير المالية حول التخوفات التي تنتاب أصحاب المؤسسات من الناحية التطبيقية على اعتبار طول إجراءات.

و عن قرار رئيس الحكومة بتأجيل دفع الأداءات لمدة 3 اشهر بداية من شهر افريل, علّق بن مسعود أن عدد كبير من أصحاب المؤسسات يتساءلون عن كيفية إيداع تصاريح شهر مارس في الوقت الحالي, و قال أنه من الضروري أن يشمل التأجيل تصاريح الشهر المذكور.

قد يعجبك ايضا