والي صفاقس يزور قرقنة

أنيس الوسلاتي

علم موقع تاريخ صفاقس، أن والي صفاقس أنيس الوسلاتي قام بزيارة جزيرة قرقنة اليوم الاربعاء 3 جوان 2020, وذلك للمزيد الاطلاع على البرامج التنموية، على غرار مشروع تهيئة ميناء سيدي يوسف و شركة الخدمات والتنمية متعددة الاختصاصات بجزيرة قرقنة.

وقال الوسلاتي لموقع تاريخ صفاقس، أن هذه الزيارة تهدف إلى ضرورة الحرص على استكمال مشروع تهيئة ميناء سيدي يوسف يهدف أساسا إلى ضمان مورد رزق للآلاف من أهالي جزيرة قرقنة الذين يقتاتون من الصيد البحري.

يذكر أن هذا المشروع الذي انطلقت أشغاله في جانفي 2017 وخصصت له اعتمادات بحوالي 32 مليون دينار، من شأنه أيضا الحفاظ على الجانب البيئي وتحسين خدمات نقل الأشخاص من وإلى جزيرة قرقنة عبر باخرة « اللود » .

أما بخصوص شركة الخدمات والتنمية متعددة الاختصاصات بجزيرة قرقنة، تطرق والي صفاقس الى الصعوبات والإشكاليات المطروحة التي من شأنها إعاقة الانطلاق الفعلي في أنشطة الشركة وتقديم الحلول المقترحة لتلافي هذه الإشكاليات.

وقد أكد الوالي على ضرورة التنسيق بين جميع الأطراف المتدخلة وتظافر كافة الجهود لتجاوز الصعوبات والإشكاليات المطروحة والانطلاق في أنشطة الشركة في أقرب الآجال.

تجدر الاشارة إلى جزيرة قرقنة تشهد عدة مشاريع أخرى على غرار مشروعي انجاز تقوية الطريق الجهوية 204 على طول 14 كلم وإنجاز جسر على الطريق ذاته و مشروع المنطقة السياحية سيدي فنخل الذي تم إقراره قبل الثورة ولم يقع تنفيذه، والمنطقة الأثرية برج الحصار، وموقع مهبط طائرات ومينائي القراطن والعطايا، والمنطقة السقوية بالجوابر، وسبخة الملاحة بالعباسية.

مع العلم أن الجزيرة تبقى قبلة سياحية هامة خاصة في فصل الصيف ويجب العمل على تسهيل حياة أهاليها وربطها بمختلف مناطق ولاية صفاقس والجهات المجاورة واعطائها القيمة المضافة التي تليق بها.

قد يعجبك ايضا