صفاقس : قريبا الشروع في الدراسات الخاصة بمشروع نقل الفسفاط ومحطة تحلية مياه البحر بالصخيرة

معتمدية الصخيرة

أكدت الوزيرة المكلفة بالمشاريع الوطنية الكبرى في حكومة تصريف الأعمال لبنى الجريبي، أنه “سيتم قريبا الشروع في الدراسات الخاصة بمشروع نقل الفسفاط ومحطة تحلية المياه بالصخيرة ونقل المياه المحلية لفائدة الحوض المنجمي وذلك بعد رفع العراقيل التي تحف بهذا المشروع”.

وأوضحت في تصريح اعلامي خلال زيارة عمل أدتها اليوم الخميس 06 أوت 2020 إلى ولاية صفاقس, أن هذا المشروع الضخم الذي تقدر كلفته بـ 1350 مليون دينار يندرج في اطار الشراكة بين القطاع العام والخاص بين الحوض المنجمي والصخيرة.

وذكرت الجريبي, أنه قد تم خلال مجلس وزاري مضيق انعقد امس الاربعاء بقصر الحكومة بالقصبة النظر في 14 من المشاريع الوطنية الكبرى من ضمنها مشاريع تهم صفاقس وولايات الجنوب من أجل الوقوف على أبرز العراقيل التي تحيط بها والبت بشأنها وأخذ القرار للتسريع بانجازها.

وأشارت إلى أنه من أبرز المشاريع التي تم عرضها على انظار المجلس الوزاري المضيق هي : مشروع تبرورة وميترو صفاقس والمنطقة اللوجستية بقرقور وميناء الصخيرة “الذي شهد تقدما ملوحظا” وفق تقديرها ومحطة توليد الكهرباء بالصخيرة ومشروع انجاز النقل الهيدرولوكي للفسفاط نحو معامل الصخيرة وانجاز محطة لتحلية مياه البحر بالصخيرة لنقل المياه المحلية لفائدة شركة فسفاط قفصة ومشروع احداث وحدات لمعالجة وتثمين النفايات والمشابهة بقابس وسوسة وبنزرت.

وات

قد يعجبك ايضا