صفاقس: جلسة عمل حول الإجراءات التنظيمية للعودة المدرسية

مقر ولاية صفاقس

 

في إطار الاستعدادات التنظيمية والأمنية والصحية الخاصة بالعودة المدرسية للموسم الدراسي 2012/2020, أشرف والي صفاقس أنيس الوسلاتي, يوم الإثنين 7 سبتمبر 2020, بمقر الولاية على جلسة عمل خصصت للغرض حضرها المعتمد الأول والمعتمدين وعدد من أعضاء مجلس نواب الشعب بالجهة ورؤساء البلديات وممثلي الإدارات والمصالح الجهوية والهياكل المعنية والمنظمات الوطنية ومكونات المجتمع المدني بالجهة وممثلي وسائل الإعلام بالجهة.

وقد مثلت الجلسة فرصة أكد من خلالها والي الجهة على ضرورة التقيد بالبروتوكول الصحي للعودة المدرسية ومدى توفر وسائل وأدوات الوقاية من وباء كوفيد 19 والقيام بحملات تحسيسية باعتبار أن العودة المدرسية هذه السنة تأتي في وضع إستثنائي بسبب التخوف من إنتشار الفيروس.

كما تم التأكيد على ضرورة إتخاذ الإجراءات العملية لضمان تزويد السوق بكافة المستلزمات والموارد المدرسية مع تكثيف المراقبة الاقتصادية لحماية المستهلك وضمان الجودة المعتادة للمواد المدرسية لمختلف التلاميذ.

وقد أوصى الوالي كل من المعتمدين والعمد بالتنسيق مع رؤساء البلديات على مستوى اللجان المحلية لمزيد بذل الجهد لضمان بيئة نظيفة في محيط وداخل المؤسسات التربوية.

كما بيّن الوالي أنه تم التنسيق مع الشركة الجهوية للنقل بولاية صفاقس بخصوص النقل المدرسي لتنظيم السفرات لتأمين نقل التلاميذ في ظروف طيبة مشددا على ضرورة الحرص على تطبيق الإجراءات الصحية في المحطات وعلى متن وسائل النقل العمومية.

أما على المستوى الأمني أوصى والي الجهة الوحدات الأمنية بتكثيف الحملات والدوريات الأمنية بمحيط المؤسسات التربوية للتصدي لكافة السلوكيات المنحرفة.

قد يعجبك ايضا