تطاوين: تجميد الكاتب العام الجهوي للنقابة بتهمة الإرتشاء و أخذ امتيازات لتسهيل نشاط الشركات الطاقية

ولاية تطاوين - تونس

ذكرت الجريدة الإلكترونية “الحصري”، اليوم الخميس 23 ديسمبر 2020, أنه تقرر تجميد الكاتب العام الجهوي للنقابة بتطاوين بشير السعيدي من مهامه، وذلك إثر تعدد الاتهامات لبعض النقابيين من جهة تطاوين ومن جهات أخرى بطلب رشاوى أو امتيازات لتسهيل نشاط الشركات الطاقية، أولت المركزية النقابية اهتماما بالغا بهذا الموضوع والتزمت بالضرب على أيدي كل من ثبتت إدانته في مواضيع خطيرة مماثلة.

وقال موقع الحصري في هذا السياق أن مدير إحدى الشركات الطاقية المنتصبة في تطاوين قد يكون سئم من ابتزاز الكاتب العام الجهوي للنقابة فأقدم على ما يبدو على تسجيل كل المكالمات الهاتفية التي قد يكون طالبه فيها برشاوى لفك الاعتصامات والكف عن الإضرابات التي تتسبب في إيقاف النشاط.

وقد سلم المسؤول المذكور  للكاتب العام الجهوي صكا يحمل اسم الأخير ليسارع على ما يبدو إلى تنزيله في حسابه مما قد يكون ورطه دون أن يشعر.

واتصلت بعد ذلك إدارة الشركة بالأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي وأمدته بالتسجيلات وبكشف الحساب البنكي الذي يبدو أنه أثبت تنزيل المبلغ المالي في حساب النقابي المتهم وهو ما أثار حفيظة الطبوبي وكل النقابيين الشرفاء ليتم تحويل الملف إلى أنظار لجنة النظام الداخلي التي قررت تجميد المعني بالأمر وقتيا في انتظار اتمام الأبحاث.

ولا شك أن القضاء وحده هو الذي سيثبت صحة هذه الاتهامات من عدمها.

قد يعجبك ايضا