فوزي مهدي: كوفاكس تضع شرطا قبل البدء بإرسال التلاقيح إلى تونس

 

لقاح - تلاقيح - تلقيح - حقنة

 

أفاد وزير الصحة فوزي مهدي أن ما أكدته وزارة الصحة حول وصول التلاقيح خلال منتصف شهر فيفري لم يكن خاطئا مشيرا أنه قد وصلتهم مراسلة رسمية من كوفاكس في هذا الشأن.

وتابع الوزير:”لكن وعند بدء التفاوض بشأن الأمور العملية أفادت كوفاكس أن هناك مشروع قانون المسؤولية الطبية والتعويض والذي سيعرض على الجلسة العامة يوم الجمعة القادم والذي اشترطت كوفاكس المصادقة عليه أولا قبل البدأ في إرسال التلاقيح”.

وكشف وزير الصحة أنه سيقع البدأ في عملية التلقيح خلال أول مارس على أقصى تقدير مشددا على أن كل الأمور اللوجستية الخاصة بالتلقيح جاهزة.

وأضاف الوزير أنّ حوالي 500 ألف شخصا قاموا بالتسجيل في المنظومة الرقمية الخاصة بتلقي التلقيح ضد الكورونا منهم 10% هم من إطارات الصحة في القطاع العام والقطاع الخاص.

وقد كان ذلك خلال جلسة استماع نظمتها لجنة الصحة والشؤون الإجتماعية اليوم 17 فيفري 2021 إلى وزير الصحة حول مشروع القانون عدد 09/2021 المتعلق بضبط أحكام استثنائية خاصة بالمسؤولية المدنية الناتجة عن استخدام اللقاحات والأدوية المضادة لفيروس “سارس – كوف -2” وجبر الأضرار المنجرة عنه.

وتم الاستماع إلى ممثلين عن اللجنة العلمية ولجنة التلاقيح لمتابعة تواريخ الاقتناء ومدى جاهزية الجوانب اللوجيستية المتعلقة بالتلقيح على المستوى البشري والمادي.

قد يعجبك ايضا