حزب تحيا تونس يدعو إلى تطبيق الحجر الصحي الموجه فورًا

حركة - حزب - تحيا تونس - يوسف الشاهد

 

دعا حزب تحيا تونس إلى تطبيق الحجر الصحي الموجه فورًا مع تفعيل إجراءات الرقابة، والعمل بسرعة على خطة إنقاذ اقتصادي لمواطن الشغل والمؤسسات المتضررة من الوباء.

وقال حزب تحيا تونس إن هذه الدعوة تأتي تبعا لتطورات الوضع الصحي في تونس والذي شهد خلال الأسبوع الماضي، طفرة في عدد الإصابات والوفيات جراء تفشي السلالات المتحولة لفيروس كورونا.

وقال حزب تحيا تونس في بيان له اليوم الاثنين 5 أفريل 2021 إنه بات من الواضح أننا دخلنا مرحلة ثالثة أخطر من سابقاتها وأكثر فتكا وسرعة انتشار.

وأضاف الحزب في بيانه أن هذه الموجة الثالثة تأتي في وقت تعيش فيه البلاد تهديدا بأزمة اقتصادية غبر مسبوقة مما ينبئ بمنعرج خطير قد تنزلق فيه تونس، إذا لم تقع مجابهة الوضع الوبائي بوقفة حازمة من كل قوى الشعب الحية.

كما دعا الحزب في بيانه الصادر اليوم الاثنين 5 افريل 2021، إلى التعبئة الصحية الشاملة وتسخير كل طاقات الدولة لمجابهة هذه الموجة الثالثة من الوباء.

وأكد الحزب على ضرورة وقف حالة التراخي في تطبيق إجراءات التباعد والحزم في التعامل مع المخالفين وتكثيف الحملات التحسيسية.

وشدد الحزب في بيانه على ضرورة تسريع نسق التلاقيح وفتح جميع مراكز الصحة الأساسية المؤهلة في كل مناطق الجمهورية لعمليات التلقيح، إضافة إلى تكثيف عمليات الكشف المبكر والعزل الصحي لتفادي انهيار المنظومة الصحية في ظل ارتفاع نسبة إشغال أسرة الإنعاش والأوكسيجين.

قد يعجبك ايضا