محمد عبو يرفع شكاية ضد رئيس الجمهورية

محمد عبو

 

نشر الناشط السياسي محمد عبو,اليوم الاثنين نص شكاية تقدم بها ضد رئيس الجمهورية قيس سعيد مطالبا وكيل الجمهورية بتطبيق القانون دون أي حساب آخر و أن يترك لغيره القيام بواجبه أو الامتناع عنه حتى يأتي وقت الحساب وفق قوله.

ودعا عبو القضاة إلى الإضراب بقوله “أضرب القضاة سابقا لشهرين من أجل طلب مشروع وكانت الوسيلة غير مشروعة..اليوم الغاية والوسيلة مشروعتان.

و تابع محمد عبو في تدوينة نشرها مرفوقة بنص الشكاية قوله “الذين صدقوا أن حل المجلس الأعلى للقضاء سيصلح القضاء في حين أن قيس سعيد لم يحل إلى المجلس عن طريق التفقدية ملفات فساد قضاة وقائمة ممتلكاتهم التي قال منذ يومين في وزارة الداخلية أنه والداخلية يعرفانها، هم نموذج للمواطنين الذين يصدقون أي شيء والذين يصوتون منذ سنوات لكل أصناف المتحيلين ثم يشتكون من التخلف والفقر والبطالة وانتهاكات الحقوق”.

وتابع قوله “بمثلهم لن يحكمنا إلا الفاسدون أو الشعبويون أو المرضى ..قيس سعيد أردنا منه فرض سلطة القانون على الجميع بإجراءات استثنائية محددة في الزمن فأصبح يشكل خطرا على البلاد”.

ودعا عبو وكيل الجمهورية إلى الإذن بتقديم المشتكى به أو اصدار بطاقة جلب في شأنه ثم فتح بحث تحقيقي ضده وضد كل سيكشف عنه البحث.

قد يعجبك ايضا