رفض اعتماد شهائد علمية لمهندسين متخرجين من مؤسسات خاصة.. كمال سحنون يوضح

المهندس كمال سحنون عميد المهندسين الجديد

 

علّق عميد المهندسين التونسيين كمال سحنون، اليوم الخميس 25 أوت 2022، على قرار العمادة برفض اعتماد شهائد علمية لمهندسين متخرجين من مؤسسات خاصة.

وأوضح سحنون خلال مداخلته على إذاعة ‘شمس اف ام’، أن المتخرجين سابقا من هذه الجامعات غير معنيين بالقرار لكن الطلبة الذين سيقومون بالتسجيل هذه السنة الجامعية هم المعنيون به.

وأضاف كمال سحنون أن العمادة هي امتداد لهياكل الدولة وليست جمعية أو نقابة أو منظمة ومن بين المهام الموكولة لها حماية القطاع من الدخلاء، وفق تعبيره.

وتابع عميد المهندسين التونسيين أن العمادة أجرت عدة زيارات لمدارس المهندسين بداية من ماي إلى غاية جويلية الفارط وقد أفضت الزيارات إلى إعداد تقرير في الغرض تم تقديمه إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ونفى سحنون استهداف أي مدرسة خاصة مشيرا إلى أن التقارير التي أعدتها العمادة ستوجه إلى الجامعات التي تمت زيارتها خلال الأسبوع الجاري.

وفّسر نفس المصدر بأن الزيارات الهدف منها التأكد من مدى مُطابقة هذه المؤسسات لكراس الشروط وإجراءات المعادلة لافتا إلى أن العمادة اعتمدت في ذلك على 14 معيارا.

كما كشف كمال سحنون أن التقارير أثبتت وجود 3 أنواع من الجامعات فالأول هو صنف ممتاز جدا ويشرف تونس والعمادة وجامعة التعليم العالي والبحث العلمي.

وواصل بالقول إن الصنف الثاني يجتهد اجتهادا كبيرا حتى يبلغ مستوى الجامعات الممتازة أما الصنف الأخير فهو بعيد عن كراس الشروط ووجوده في حاجة إلى إعادة تأهيل.

هذا وأبرز عميد المهندسين أن بعض الجامعات الخاصة رفضت زيارة أعضاء العمادة وحاليا لا يعرفون مستواهم وفق قوله.

قد يعجبك ايضا