يوم إعلامي حول مشروع : محطة لاستقبال وخزن ومعالجة النفايات الصناعية بعقارب

ولاية صفاقس
ولاية صفاقس

انعقد بمقر ولاية صفاقس يوم إعلامي بإشراف السيد الحبيب شواط والي الجهة حول مشروع محطة لاستقبال وخزن ومعالجة النفايات الصناعية بمنطقة عقارب .

وجاء في الدراسة التي تم تقديمها بالمناسبة انه تم اختيار منطقة عقارب لقرب المركز من المناطق الصناعية وسهولة التنقل وتجنب المناطق العمرانية علما وان النفايات الصناعية في ولاية صفاقس تقدر 14 ألف طن سنويا .

ومن المنتظر أن يقع تركيز هذه المحطة لمعالجة الإفرازات الصناعية على بعد 2.5 كم من جنوب عقارب وهي مسافة عزل هامة تقي من الأخطار البيئية فقد تم التأكيد على اخذ جميع الاحتياطات على مستوى دراسة مؤثرات هذا المشروع على المحيط .

كما أن هذا المشروع سيلعب دورا هاما في حماية الصحة العامة والبشرية والبيئية من التأثيرات السلبية للنفايات الصناعية المتواجدة بالجهة حيث سيتم تلافي سكب هذه النفايات بطريقة عشوائية في المحيط الطبيعي .

الوالي انتقد في بداية مداخلته عدم وجود إدارة جهوية للوكالة الوطنية للتصرف في النفايات مؤكدا على ضرورة تدارك هذا الإشكال حفاظا على سلامة البيئة في الجهة . كما شدد على ضرورة أن يخضع كل مشروع بيئي إلى المواصفات الفنية اللازمة بما يستجيب للمحافظة على صحة المواطنين وسلامتهم التي تبقى هي الهدف الأساسي من بعث مثل هذه المشاريع .

عبد المجيد الخروبي / رئيس مكتب الإعلام بالولاية

قد يعجبك ايضا