وزارة الداخلية : القبض على عنصر تكفيري على صلة بالجناح الإعلامي ل”أنصار الشريعة”

القبض على المجرم
القبض على المجرم

تمكنت الوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب للمصالح المختصّة بعد تحرّيات فنيّة معمّقة من إيقاف عنصر تكفيري قاطن بالضاحية الشّماليّة للعاصمة في علاقة بقيادة الجناح الإعلامي للتّنظيم الإرهابي المحظور “أنصار الشّريعة بتونس”.
وجاء في بلاغ لوزارة الداخلية أن المظنون فيه اعترف بتبنيه للفكر التّكفيري خلال سنة 2012 بتأثير من أحد العناصر التّي نشطت ضمن صفوف التّنظيم الارهابي المحظور “أنصار الشّريعة بتونس” بالضّاحية الشّماليّة.
كما أقر المظنون فيه بنشاطه في مجال إعداد وتصميم مقاطع الفيديو المحرّضة على تبنّي الفكر التّكفيري والمروجة لأنشطة التّنظيم الارهابي المحظور” أنصار الشّريعة بتونس” قبل إرسالها لاحقا إلى أحد العناصر الإرهابيّة المرتبطة مباشرة بالإرهابيّة “فاطمة الزّواغي” (المشرفة على الجناح الاعلامي للتّنظيم الإرهابي المذكور) الذي يتولّى بدوره تنزيلها على الصّفحة الرّسميّة للتّنظيم الارهابي المذكور بموقع التّواصل الاجتماعي “الفايسبوك”.
وأضافت الوزارة أنه وبإحالة المظنون فيه على القطب القضائي لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظّمة، أصدر قاضي التّحقيق المتعهّد بموضوع القضيّة بطاقة إيداع بالسّجن في شأنه.

قد يعجبك ايضا