الدورة الثانية لصالون الام و الطفل بمعرض صفاقس الدولي

Salon Maman et Enfant A la Foire Internationale de Sfax 2015
Salon Maman et Enfant A la Foire Internationale de Sfax 2015

تحتضن فضاءات معرض صفاقس الدولي فعاليات الدورة الثانية لصالون الأم و الطفل و ذلك من 28 أكتوبـر إلى غرّة نوفمبر 2015 و هــي الفتـــرة التي تمّ اقتراحها من طرف المشاركين في الدورة الأولى و عدد هام من مهنيي القطاع.
يقوم الصالون أساسا على الأبعاد الثلاثة: المهنية و العلمية و التربوية التي تهمّ شؤون الام و الطفل و هو ما يفسّر الإشــراف المـــزدوج على التظاهرة لكلّ من وزارة الصحّة و وزارة المرأة و الأسرة و الطفولة و يبــرز أهمية الـــحدث بالنـــسبة لعديد المـــتدخّلين في مســـار ولادة الطفل و نموّه في القطاعات الثقافية و التربوية و خاصّة الصحية.
و يستقطـــب الصالون بصفة خاصّة مخابر المنتوجات الطبية و الوقائية و الصناعيين في مجالات التغذية و الملابس و الأثاث و الرفاهة و الترفيه و ذلك لكلّ من الطفل و الأم الحامل و المرضعة.
و بالتـــوازي مــــع المعروضات المهنـــية و التجارية يتخلّل الصالون منتدى علمي يمتدّ على ثلاثة ايّام و يحتوي على حوالي عشرين مداخلة يؤمّنـــها أســـاتذة جامعـيون مختصّون و خبراء في المسائل الصحية و الوقائية و التربوية ذات الصلة بالطفولة، إلـــى جانب ورشات يومية حـــول التحضــير النفسي و البدني للولادة بدون ألم و الكشف المبكّر لسرطان الثدي و عنق الرحم. هذا و قد خصّصت اللجنة العلمية يوما للطفل في ســـنّ ما قبل الـــدراسة لإبراز الحاجيات و الانتظارات الراجعة لمروره تباعا بالمحضنة و روضة الأطفال.
و للاطلاع على البرنامج المفصّل للمداخلات و الورشات يمكن التواصل عبر الرابط: www.mamanenfant.com.
أصداء الدورة الأولى:
سجّلت الدورة الأولى للصالون المعطيات البارزة التالية:

  • نسبة الرضا بخصوص التعريف و الترويج للصالون 71%
  • نوايا تجديد المشاركة لدى العارضين 92%
  • نسبة رضا الزائرين 60 %
  • ثلاثون مداخلة علمية حول محاور الحمل و الولادة و الرضاعة و العناية بالرضيع و التغذية
  • مشاركة و حضور ملحوظ للزائرين في ورشات تقصّي سرطان الثدي و التحضير للولادة بدون ألم
  • فضاء رياض اطفال لالعاب تربوية
  • مشاركة جماهيرية متميّزة في مسابقة الطفل الملك

لمزيد من الارشادات او التسجيل او الحجز يرجى الاتصال بمفوّضة الصالون: السيدة حنان كمون عبر البريد الالكتروني : commercial3@foire-sfax.com.tn

قد يعجبك ايضا