دراسة : الشوكولاتة أفضل مساعد للراغبين في خسارة الوزن

الشوكولاتة
الشوكولاتة

اعتبر علماء في اسبانيا أن الشوكولاتة أفضل مساعد للراغبين في تخفيض وزنهم بغض النظر عن السعرات الحرارية المرتفعة التي تعطيها.

وكشف علماء جامعة مدريد عن ميزات جديدة غير اعتيادية للشوكولاتة حيث أجروا اختبارات شارك فيها أكثر من ألف متطوع قسموا إلى ثلاث مجموعات :

المجموعة الأولى تناولت سنة كاملة مواد غذائية تدخل في تركيب الحميات الغذائية والمجموعة الثانية تناولت مواد غذائية كالتي يتناولها متوسطو الحال.
أما المجموعة الثالثة فكانت تتناول وجبات غذائية كالمجموعة الأولى ولكن مع إضافة 30 غراما من الشوكولاتة يوميا.
واتضح بعد مرور سنة أن أفراد المجموعة الثالثة فقدوا أكبر كمية من الشحوم مقارنة بأفراد المجموعتين الأولى والثانية واستنتج العلماء من هذه التجربة أنه بفضل شوكولاتة الكاكاو تخلص أفراد هذه المجموعة بمعدل 3.8 كغم من وزنهم وأصبحت عضلات بطنهم أقوى.
ويعود السبب في هذه النتائج وفق الدراسة إلى أن الكاكاو غني بمركب ثيوبرومين، الذي يكون تأثيره أخف من الكافيين.
ومن جانبها قالت الخبيرة في الحميات الغذائية الدكتورة سفيتلانا بيرجنايا من روسيا إن “الشوكولاتة مادة غذائية تعطي سعرات حرارية عالية لذلك يجب عدم تناول أكثر من 30 غراما يوميا كوصفة دواء علاجية لكي تقوم بواجبها ونصل إلى هدفنا المنشود”.
تجدر الإشارة إلى أن علماء من جامعة “كنتاكي” الأمريكية، سبق أن اكتشفوا ميزة جديدة للشوكولاتة تساعد في تنشيط إفراز هرمون السعادة “سيروتينين” الذي يخفض العدوانية.
كما ينصح علماء جامعة “لندن” الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكبد تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة مرة يوميا، وانه إضافة إلى فائدتها للأوعية الدموية في الكبد فإنها تخفض ضغط الدم لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة.

قد يعجبك ايضا