بالنادي الرياضي بساقية الزيت لكرة اليد : عجز مالي ب180 الف دينار وهيئة جديدة تنادي بالالتفاف لتفادي النزول

النادي الرياضي بساقية الزيت لكرة اليد
النادي الرياضي بساقية الزيت لكرة اليد

بحضور خلية الأحباء و عدد من اطارات النادي الرياضي بساقية الزيت انعقد عشية يوم الاثنين 07 سبتمبر 2015 بداية من الساعة السادسة مساء بقصر بلدية ساقية الزيت الجلسة الانتخابية للموسميين الرياضيين 2015-2016 و2016 -2017 الخاصة بالنادي الرياضي بساقية الزيت لكرة اليد بحضور رئيس رابطة الجنوب لكرة اليد بصفاقس سفيان كمون وقد افتتح الجلسة الانتخابية رئيس النيابة الخصوصية بساقية الزيت احمد المعالج والذي دعا الى مزيد الاهتمام بهذا النادي وجعله مدرسة رياضية عربية ودولية.

الدعوة لتحمل المسؤولية
ومن ناحيته أشار رئيس الجمعية سمير كمون الى أن جمعية ساقية الزيت ليست بالجمعية السهلة في التعامل وخاصة من الناحية المادية داعيا الجميع الى تحمل المسؤولية مبينا في نفس الصدد عن عدم رضاه الكافي بمستوى النادي وخاصة أن هيئته عملت لمدة سنتين متتاليتين باعتبار أن النادي اعتاد سابقا على التفوق والامتياز.كما أشار الكاتب العام للنادي أمين المعالج أن هذا النادي يعتبر مدرسة عريقة وخاصة في أسماء اللاعبين الذين تخرجوا من تلك المدرسة متطرقا الى العديد من النقائص التي شهدها النادي على غرار عدم انضباط بعض لاعبي الاكابر الذين تسببوا في تقهقر نتائج الفريق الى جانب ما زاد في الطين بلة اشراف المدير الفني منذر المرزوقي على تدريب النادي الى جانب عدم تاقلم المدرب الجزائري واستقالته نتيجة سوء التفاهم الذي حصل بينه وبين اللاعبين.

رابطة الجنوب لكرة اليد تتحمل المسؤولية
كما طالب الكاتب العام خلال تلاوة التقرير الادبي من رابطة الجنوب لكرة اليد معاملة كافة اندية صفاقس بنفس الندّية مع وقوفها على نفس المسافة من كل الفرق المنضوية تحتها الى جانب الاعتماد على اللوحات الاشهارية داخل قاعة الانس وخارجا لتحسين الوضع المادي للفريق الى جانب المطالبة بتغطية فضاء ملعب السدرة لتجاوز رداءة الاحوال الجوية وخاصة التنصيص كان على ضرورة انجاز مقر للنادي.

عجز مالي تجاوز سقفه 180 ألف دينار
ومن ناحيته اشار ياسين كمون امين المال أن قيمة العجز الجملي للنادي وصلت الى مائة وثمانون دينارا وخاصة أن أجور اللاعبين كانت مرتفعة جدا و التي تجاوزت 160 ألف دينار باعتبار أن أغلبيتهم تم انتدابهم من خارج الساقية.

ومنحة البلدية زادت في الطين بلة
و منه تمت احالة الكلمة للحاضرين لمناقشة اوضاع النادي حيث اشار علي شعبان رئيس سابق للنادي الى ضرورة الترفيع في منحة بلدية ساقية الزيت وخاصة أنها تأخر صرفها في الاونة الاخيرة الى جانب المطالبة بضرورة تثبيت لوحات اشهارية للنادي مع الحرص على صيانة القاعة الرياضية بالأنس وملعب السدرة.

البلدية على الخط
وفي رده على المشاكل المقدمة بين رئيس النيابة الخصوصية أنه في المستقبل القريب ستكون هنالك تحسينات على مستوى قاعة الانس بساقية الزيت عبر بناء مدارج اضافية لتسهيل المشاهدة على الجماهير مبينا ان المنحة سيتم صرفها في القريب العاجل.

رابطة الجنوب تبرر
كما بين رئيس رابطة الجنوب لكرة اليد بصفاقس سفيان العلوش أن يده مفتوحة لمدينة صفاقس ولجميع النوادي ولتأسيس فريق اناث خاص بالساقية ملاحظا أن ضرورة المحافظة على شخص السيد علي شعبان لكفاءته. وانه لا توجد صحة قول ان الرابطة تساند نادي على نادي اخر.

والمختار ولها في التكريم
وقد قامت الهيئة المتخلية بتكريم منسق عام الجلسة الانتخابية المربي الفاضل مختار ولها والذي أعطى من وقته ومن حياته أكثر من ثلاثين سنة للجمعية وللنادي وخاصة تقلده منصب كاتب عام الجمعية منذ 1980 الى سنة 1995 .

تزكية الهيئة الجديدة
كما تمت احالة الكلمة للسيد كمال عمار رئيس اللجنة المستقلة لانتخابات الجمعية بمعية المربي الفاضل نوري عبيد وعبد الله مزيد مشيرين أنه ترشح كل من السيدين مصطفى الطريقي ومحمد ياسين العلوش ولعدم ورود الترشحات تمت تزكية القائمة المترشحة والذي دعا بعد ذلك الرئيس الجديد لضرورة وضع اليد في اليد بالنادي وجعله منارة رياضية كما عهدها ابناء ساقية الزيت.

علي البهلول

قد يعجبك ايضا