فلسطين : 33 شهيداً و1300 مصاباً فلسطينياً برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي

القدس المحتلة
القدس المحتلة

ارتفع عدد شهداء الاعتداءات الاسرائيلية ضد الفلسطينيين في القدس والضفة وغزة، إلى 33 شهيداً منذ بداية الشهر الحالي وحتى اليوم الخميس، كما وصل عدد المصابين إلى 1300 مصاب، بإصابات متنوعة بين الغاز والخرطوش والرصاص المطاطي والحي.
وبحسب “المركز الفلسطيني للاعلام” أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، أنه “حسب الذين دخلوا المشافي سواء الحكومية أو الأهلية أو الخاصة، ولا يتضمن ما تم علاجه بالميدان”، فقد وصل عدد الشهداء في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ بداية أكتوبر 32 شهيداً، منهم 7 أطفال، وذلك بعد اعدام قوات الاحتلال شابين، أمس الأربعاء في القدس المحتلة.
وأضافت الوزارة، إن 32 شهيداً ارتقوا في الضفة الغربية بما فيها القدس، من بينهم 11 مواطناً في غزة.
ومع آخر التطورات الميدانية، استشهد صباح الخميس، مواطن (46 عاماً)  غرب رام الله، عقب اعتداء مستوطنين يهود عليه، ليرتفع عدد الشهداء إلى 33 شهيداً.
وقالت مصادر محلية إن المواطن، استشهد أثناء عودته للقرية من أرضه القريبة من مستوطنتي “دوليف وتلمون” عقب الانتهاء من قطف ثمار الزيتون.
وأعدمت قوات الاحتلال الأربعاء، شاب (20 عاماً)، من مدينة الخليل، في منطقة باب العامود وسط القدس، فيما استشهد مساء أمس الأربعاء، شاب اخر  (23 عاماً)، برصاص جنود الاحتلال، في المحطة المركزية غربي المدينة.
وأصيب اليوم في محافظات الضفة، 8 فلسطينيين أدخلوا للمشافي منهم 3 بالرصاص الحي، و5 بالمطاط، فيما سجلت عشرات حالات الاختناق بالغاز السام، وعولجت ميدانيّاً، فيما أصيب 18 مواطناً شرق البريج بقطاع غزة، منهم 3 بالرصاص الحي و15 حالة إصابة بالاختناق.
وأعلنت وزارة الصحة، أن عدد المصابين منذ بداية أكتوبر في الضفة الغربية وقطاع غزة بلغ 1300 مصاب على الأقل، من بينهم حوالي 550 بالرصاص الحي، وحوالي 600 بالرصاص المطاطي، فيما أصيب نتيجة الضرب من قوات الاحتلال والمستوطنين 137 مواطناً، إضافة لـ6 مواطنين أصيبوا بالحروق.
وأشارت الوزارة إلى أن أكثر من 200 طفل أصيبوا منذ بداية أكتوبر، إضافة إلى أكثر من 40 امرأة.

قد يعجبك ايضا