أعوان البلديات يحملون الشارة الحمراء لمدة ثلاثة أيام بداية من الاثنين القادم

رفع الشارة الحمراء
رفع الشارة الحمراء

قررت الجامعة العامة للبلديين التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل رفع الشارة الحمراء لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يوم الاثنين 19 جانفي الجاري في انتظار انعقاد هيئة قطاعية مستعجلة لاتخاذ شكل التحرك النضالي اللاحق.

وأوضح عضو الجامعة العامة للبلديين عادل فقر اليوم السبت في اتصال هاتفي بوكالة تونس إفريقيا للأنباء وات أن أعوان البلديات قرروا الدخول مجددا في تحركات احتجاجية على خلفية رفض تطبيق الاتفاقيات العالقة مع الحرص على التحسيس بمختلف القضايا ومطالب البلديين المزمنة.

وأبرز أن قطاع البلديات يشهد في الآونة الأخيرة احتقانا متصاعدا جراء تواصل تعنت رئاسة الحكومة ومماطلتها في إصدار الأمرين المتعلقين بالمنحة الخصوصية وبالترقيات المجمدة رغم التنصيص عليها بمحاضر اتفاق سابقة ولم تلتزم الحكومة إلى حد الآن بتطبيقها.

وأوضح في السياق ذاته أن الجامعة العامة للبلديين تؤكد تمسكها بالحوار لفض الإشكاليات العالقة وتفعيل الاتفاقيات المبرمة من خلال فتح باب التفاوض الجدي والمسؤول بخصوص مطالب البلديين المشروعة حسب تقديره.

يشار إلى أن الجامعة العامة للبلديين أصدرت مؤخرا بيانا أبرزت من خلاله أن القطاع البلدي الذي قدم عديد التضحيات حريص كل الحرص على المصلحة الوطنية ومقبل على أداء واجباته بكل إخلاص مقابل جحود ونكران الحكومة التى خيرت تبنى سياسة الهروب إلى الأمام دون تطبيق التزاماتها.

واعتبرت في ذات البيان أن قضايا البلديين المزمنة أصبحت اليوم عنوانا من عناوين فشل الحكومة وعلامة من علامات اللامبالاة بالأوضاع الاجتماعية التي شهدت ترديا غير مسبوق.

قد يعجبك ايضا