غيابات فجئية لبعض السواق أدخل اضطرابا على رحلات القطارات

قطار في محطة صفاقس
قطار في محطة صفاقس

أعلنت الشركة الوطنية للسكك الحديدية عشية اليوم السبت عن قرار إيقاف عون السياقة الذي قالت انه تصدى لسير القطارات في الفترة الصباحية لنهار أمس الجمعة ما تسبب في تعطيلها مؤكدة أنها ستتولى تتبعه إداريا وقضائيا.
وأشارت الشركة في بلاغ لها اليوم إلى أنها فوجئت في الفترة المسائية من نهار اليوم السبت بتسجيل غيابات لعدد من السواق مما تسبب في اضطرابات في سير القطارات مشيرة إلى أنها ستتولى اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة في حق المخلين قائلة أنها تحتفظ بحقها في اللجوء إلى القضاء إن اقتضى الأمر ومذكرة بان العقوبات المستوجبة ضد المخالفين قد تصل إلى العزل عن العمل.
وبررت الشركة في بلاغها الاضطرابات والتأخير الحاصل في بعض الخطوط في الفترة الصباحية بالإقبال الذي وصفته بالاستثنائي مقارنة بفترة العيد خلال السنوات السابقة مشيرة إلى أن محطات النقل الحديدي بتونس وبئر القصعة ونعسان شهدت إقبالا كثيفا خاصة بالنسبة للمسافرين المتجهين نحو قعفور والسرس والدهماني.
وكان عدد من المسافرين عبروا في تصريحات لوسائل الإعلام عن تذمرهم للتأخير غير المقبول المسجل في السفرات الصباحية بالنسبة للخط المذكور أعلاه.
وبينت الشركة في بلاغها أن هذا الإقبال المكثف للمسافرين عبر هذا الخط الحديدي قعفور السرس الدهماني اضطرها إلى إضافة عربات أخرى لتعزيز تركيبة القطارات المنتظمة في محطتي تونس ونعسان للاستجابة للحاجيات الإضافية لحرفائها مؤكدة أن هذه العملية تطلبت وقتا إضافيا ضمانا لشروط السلامة وفق ما جاء في نص البلاغ.
وذكرت الشركة أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة في صورة التأكد من وجود تقصير في عمليات الإحاطة بالمسافرين في محطة نعسان مؤكدة في الوقت ذاته أنها قامت بتعزيز فرق العمل في هذه المحطة.

وات

قد يعجبك ايضا