الأمم المتحدة : مقتل نحو 400 طفل في العدوان على اليمن

اليمن
اليمن

كشف تقرير نشرته منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف). إنه حتى الأسبوع الماضي قتل نحو 400 طفل في اليمن وجُنَد عدد مماثل على أيدي الجماعات المسلحة وفر 1.3 مليون من ديارهم.
وهذا أول تحذير من نوعه “لليونيسيف” بشأن اليمن، حيث يشن التحالف بقيادة السعودية عدوانا على اليمنيين منذ مارس,وحوصر ملايين الأشخاص الذين تحذر منظمات الإغاثة من أن الكثيرين منهم يواجهون المجاعة.
ويقول التقرير إن حصيلة القتلى قد تكون أعلى بكثير، في حين قالت الأمم المتحدة إنه حتى يوم الجمعة الماضي قتل 1950 مدنيا في الحرب على اليمن.
هذا ودعت منظمة العفو الدولية هذا الاسبوع الأمم المتحدة الى تأسيس لجنة للتحقيق في الجرائم التي ارتكبها التحالف السعودي ضد اليمنيين والتي ترتقي الى جرائم حرب.
ودعت الأمم المتحدة وجمعيات الإغاثة بصورة متكررة لإيجاد سبل لإيصال الغذاء والدواء وغيرها من الإمدادات إلى اليمن، ولكن الحصار الذي يفرضه التحالف السعودي على النقل الجوي والبحري ما زال ساريا.
وفيما ينوه تقرير “اليونيسيف” الى إن عشرة ملايين طفل، أو نصف تعداد البلاد، في حاجة ماسة لمعونات إنسانية، يضيف أيضا إن نصف مليون امرأة حبلى في المناطق الأكثر تضررا في اليمن عرضة لمضاعفات في الحمل أو الإنجاب لعدم تمكنهن من الوصول إلى منشآت طبية.

قد يعجبك ايضا