العكرمي : حكومة الصّيد مطالبة بوضع “معجزة إنقاذ”

لزهر العكرمي
لزهر العكرمي

قال الوزير لدى رئاسة الحكومة المكلف بالعلاقات مع مجلس نواب الشعب محمد لزهر العكرمي في برنامج على “موزاييك اف ام” الاثنين 21 سبتمبر 2015 إنّ الحكومة الحالية وضعت وثيقة توجيهية لأعمالها إلى غاية 2020 وهي مطالبة بوضع “معجزة إنقاذ” وتحريك “الماكينة” للخروج من الوضع الراهن.
وأوضح أنّ الانتقال الديمقراطي يكون دائما “مؤلما” خاصّة أنّ نسبة النمو انهارت بسبب الوضع الأمني والإنتاجية ‘كما لا يجب إغفال المديونيّة أيضا فتونس مطالبة بإعادة 6500 مليار كديون سنة 2016 و7000 مليار سنة 2017’ على حدّ تعبيره.
وأضاف الوزير لدى رئاسة الحكومة أنّ من أولويات الحكومة اليوم القضاء على 54% من الاقتصاد الموازي أي محاربة 54% من الفساد حسب قوله.
وأشار العكرمي إلى أنّ الحكومة الحالية تسعى بما أمكن لها لإنقاذ الوضع وهناك بوادر تحسّن، متابعا “التونسيون يرغبون في المسؤول الصارم والصادق الذي يتخذ القرارات المهمة في الوقت المناسب عل غرار قرارات وزير الصحة والتربية”.
كما تطرّق محمد لزهر العكرمي إلى اجتماع يوم السبت الماضي بين رئيس الحكومة وعدد من الوزراء، مؤكّدا أنّه لم يقع الحديث عن أيّ تحوير وزاري فقط كان لتقييم عمل الحكومة والوزارات.
وانتقد العكرمي الاحزاب المشاركة في الحكم التي ” تعمل ضدّ بعضها عوض العمل مع بعضها الأمر الذي سينعكس على طريقة تسيير البلاد بطريقة أو أخرى”، مشيرا إلى وجود مساعي لإنهاء مشاركة نداء تونس في الحكم على حدّ تعبيره.

قد يعجبك ايضا