من هو نجيب درويش وزير التنمية والإستثمار والتعاون الدولي ؟

نجيب درويش
نجيب درويش

نجيب درويش، من مواليد 18 ديسمبر 1969 ببنزت، صاحب مجموعة مؤسسات متعددة الاختصاصات، متحصّل على ماجستير في إدارة الأعمال (mini MBA) من أكاديمية كروب بمدريد إسبانيا وشهادة الهندسة في الاتصالات من المعهد الوطني للاتصالات السلكية واللاسلكية بباريس، إضافة إلى الماجستير في التسويق والمالية من المعهد الوطني للاتصالات السلكية واللاسلكية بباريس (من بين أفضل معاهد الهندسة في فرنسا).

في رصيده 20 سنة في إدارة المؤسسات والقيام ببرامج استثمارية كبرى، قام ببعث وإنشاء مجموعات شركات متعددة الاختصاصات والقيام بإنجازات كبرى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وجنوب إفريقيا.

وقد انخرط في النشاط السياسي والجمعياتي في تونس بعد ثورة 14 جانفي اوساهم في التخطيط لمجموعة من المشاريع الكبرى، ويذكر أنّه من اقرباء رئيس الاتحاد الوطني الحر سليم الرياحي.

ويدير نجيب درويش حاليا مجمع Smart Bridging بدبي لتنظيم فعاليات ثقافية ورياضية كبرى، إدارة الإعلام والاتصال والإنتاج السمعي البصري لعدد من المؤسسات الحكومية، تقديم الاستشارات في المشاريع الكبرى، فتح أسواق عالمية جديدة لكبرى الشركات النفطية، ربط العلاقات بين مجموعة من المستثمرين والحكومات في دول مختلفة.

قد يعجبك ايضا