المتصرف في الصناديق المالية : سيكون من الصعب على “سيفاكس ايرلاينز” استعادة نشاطها

طائرة الكرامة - سيفاكس ايرلاينز
طائرة الكرامة – سيفاكس ايرلاينز

“سيكون من الصعب على ” سيفاكس ايرلاينز” استعادة نشاطها”، وفق ما أكده لوكالة تونس افريقيا للأنباء ، المتصرف في الصناديق المالية لدى شركة وساطة بالبورصة، معز حديدان.
واعتبر حديدان، تفاعلا مع اعلان الإدارة العامة للشركة عن ” استعادة نشاطها منتصف أكتوبر” وعن “إعادة إدماج أعوانها انطلاقا من تاريخ بداية الموسم الشتوي للاتحاد الدولي للنقل الجوي 2015-2016 “، أي بدءا من نوفمبر 2015، أن يكون الأمر متعلقا “بردة فعل جديدة” لمؤسس الشركة محمد فريخة.
ورأى المتحدث أن الأمر لا يتعدى أن يكون هجوما معاكسا من فريخة إزاء قرار هيئة السوق المالية (20 أوت 2015) والذي يخضعه، بوصفه المساهم الأكبر في “سيفاكس ايرلاينز”، الى عرض عمومي للسحب.
وطبقا لهذا القرار فإن محمد فريخة يكون ملزما باقتناء 2 مليون و402 ألف و971 سهما، على ملك بقية المساهمين، بسعر يعادل 3.900 دينار للسهم الواحد وهو ما “سيكلفه مبلغا في حدود 9،37 ملايين دينار والشطب النهائي لأسهم “سيفاكس ايرلاينز ” من البورصة “.
يشار إلى أن أسهم شركة “سيفاكس”، تقهقرت بنسبة 60 بالمائة من حيث القيمة، باعتبار أن سعر الاطلاق بالبورصة (أفريل 2013) كان في حدود 10 دنانير، مما تسبب في خسارة كبيرة لكل المساهمين ولا سيما صغار المساهمين.

قد يعجبك ايضا